آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:16م

أخبار وتقارير


وزير التربية والتعليم يوقع عقد طباعة الكتاب المدرسي

الأربعاء - 28 مارس 2018 - 06:19 م بتوقيت عدن

وزير التربية والتعليم يوقع عقد طباعة الكتاب المدرسي

عدن (عدن الغد)خاص:

 

وقع وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس صباح اليوم في مكتبه بديوان الوزارة بمدينة الشعب في العاصمة عدن عقد طباعة الكتاب المدرسي.

 

وتحدث الوزير لملس، خلال الاجتماع الذي عقد للتوقيع، عن الصعوبات التي واجهتها عملية طباعة الكتاب المدرسي وكيف تم تجاوزها.. مثنيا على الجهود التي تبذلها مطابع الكتاب في هذا الصدد.

 

وقال إن الوزارة بذلت جهودا حثيثة في سبيل إنجاز طباعة الكتاب المدرسي لهذا العام، وإنهم بصدد التنسيق مع المانحين والمنظمات كـ(الأوتشا) لتغطية العجز بهذا الشأن، مشيرا إلى أن منظمة اليونيسيف أوقفت دعم طباعة الكتاب المدرسي.

 

وصرح وزير التربية بأن قيمة العقد لطباعة الكتاب المدرسي بلغت هذا العام 17 مليار ريال، مؤكدا أن الوزارة لن تدخر جهدا وستسعى بكل ما لديها من إمكانيات في سبيل أن تواصل العملية التعليمية سيرها بانتظام.

 

وأشار د. لملس الى أن العقد سيعرض على مجلس الوزراء لاعتماده والمبلغ المرصود في موازنة وزارة التربية والتعليم لطباعة الكتاب المدرسي في هذا العام يبلغ 35% من موازنة عام 2014 . وهذا المبلغ لن يسد إلا جزء بسيط من كلفة العقد. لذا ستكون مهمة البحث عن دعم لطباعة الكتاب المدرسي من الأولويات القصوى لدينا. وقال د. لملس أن الوزارة ومجلس ادارة المؤسسة قد ناقشوا التقرير الفني لتنفيذ حطة العام الماضي الفصل الأول والتي بلغت 55% من إجمالي الاحتياج. ونرى أن تبذل المؤسسة جهود إضافية هذا العام

 

 

المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور محمد عمر باسليم من جهته تقدم بالشكر الجزيل لوزير التربية والتعليم على كل ما قدمه من أجل طباعة الكتاب المدرسي وتذليله الصعوبات التي كانت تعرقل عملية الطباعة.

 

حضر حفل التوقيع وكلاء وزارة التربية والتعليم وكذا قيادات المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي.