آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-01:14م

أخبار المحافظات


السلطة المحلية وأهالي قشن يثمنون دعم واهتمام المحافظ باكريت بالمشروع :تحديد موقع محطة التحلية والمكائن في الطريق قادمة من دبي تمهيدا للتشغيل  

الأربعاء - 28 مارس 2018 - 06:03 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية وأهالي قشن يثمنون دعم واهتمام المحافظ باكريت بالمشروع :تحديد موقع محطة التحلية والمكائن في الطريق قادمة من دبي تمهيدا للتشغيل  

قشن / ناصر الساكت :

حدد الفريق الفني الهندسي برئاسة م. يوسف بن محيسن مدير عام الهيئة العامة لمياه الريف بمحافظة المهرة الموقع الذي ستقام عليه محطة تحلية المياه بمدينة قشن ويقع إلى الشرق من المدينة تنفيذا لتوجيهات محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت الذي كلف الفريق بالنزول الميداني الى قشن وتحديد الموقع ومضاعفة الجهود في تنفيذ المشروع وتجهيزه بأسرع وقت ممكن لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين وإنهاء أزمة المياه الخانقة التي عانت منها العاصمة التاريخية طويلا بسبب عدم وجود مصادر مياه عذبة في المنطقة .

وأوضح بن محيسن بأنه تم إختيار وتحديد الموقع بحضور قيادة السلطة المحلية بالمديرية ويبعد عن المدينة بحوالي (6 ) كيلو مترات وتمت عملية تسوية المكان - على مساحة تبلغ (200 ) متر مربع تقريبا - وتعبيد الطريق الرابط بين محطة التحلية والخط الرئيسي كما تم تفقد الخزانات الكبيرة التي أنشئت عام 2011م الموجودة في أعلى الجبل والخزان القديم وتكليف مقاول بصيانتها تمهيدا لبدء ضخ المياه منها إلى المدينة .

مشيرا بأنه تم تكليف مقاولين إثنين آخرين الأول بحفر ( 3 ) آبار إرتوازية بعمق ( 50 ) مترا لتغذية مكائن التحلية بالمياه والثاني بتوريد خزانات تجميعية سعة ( 270.000 ) لتر لتغذية المدينة والقرى المجاورة لها بالماء الصالح للشرب بعد تحليته خلال أسبوع , كما سيتم دراسة إعادة تأهيل أو إنشاء شبكة داخليه للمياه استكمالا لمكونات هذا المشروع الممول من السلطة المحلية .

 

وأكد مدير عام هيئة مياه الريف بأن مكائن التحلية في طريقها إلى المحافظة قادمة من دبي وخلال يومين بإذن الله ستكون في موقع المشروع الذي يتوقع تشغيله قريبا .


معبرا عن شكره الجزيل للأخ المحافظ لدعمه وتقديمه كافة والتسهيلات وتسخير الإمكانيات للفريق الهندسي لإنجاز مهمته ومتابعته المستمرة مما ساهم في تسريع العمل والوصول إلى هذه المستوى من الإنجاز.

وثمنت السلطة المحلية والأهالي بمديرية قشن الاهتمام والدعم الكبيرين الذي يوليه المحافظ لهذا المشروع وحرصه الشديد على إنجازه لشعوره بحجم المعاناة والحياة الصعبة التي يعيشوها بسبب إنعدام المياه الصالحة للشرب دون أن تجد لها القيادات المتعاقبة على إدارة شؤون المحافظة حلولا أو معالجات حتى جاء الحل والفرج على يد المحافظ الشاب باكريت .