آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-09:26م

أخبار المحافظات


تواصل المسابقات المنهجية والثقافية بين مدارس خنفر وفوز مدرسة الأوائل على مدرسة سمية أم عمار

الأربعاء - 28 مارس 2018 - 04:27 م بتوقيت عدن

تواصل المسابقات المنهجية والثقافية بين مدارس خنفر وفوز مدرسة الأوائل على مدرسة سمية أم عمار

خنفر ((عدن الغد)) خاص:

استمرارا للمسابقات المنهجية والثقافية التي يقيمها مكتب التربية والتعليم م / خنفر م/أبين وبدعم من ملتقى أبناء شعب العرمي / يافع، أجريت صباح اليوم الأربعاء 28 مارس في قاعة مدرسة الأوائل الأهلية، المسابقة المنهجية والثقافية بين طلاب الصف الخامس بمدرستي الأوائل الأهلية وسمية ام عمار بالمخزن ، ضمن خطة قسم الأنشطة المدرسية بمكتب التربية خنفر وأيضا في مسابقة الرسم .

وتخلل المسابقة أيضا مسابقة في القرآن الكريم بين مدرستي ابن خلدون والحكمة بنين وأيضا بعض الأناشيد قدمها طالبان من مدرسة الاوائل.

وخلال المسابقة أظهر التلاميذ قدراتهم العلمية من خلال تنافسهم الشريف الذي جعل المسابقة أكثر إثارة و حماس، نتيجة لتقارب مستوياتهم بحيث تم إعطاء أسئلة فاصلة في مادتين دراسيين هما الرياضيات والاجتماعيات لكي تحسم النتيجة بين تلاميذ المدرستين إلا أن الإصرار على الفوز زاد المسابقة قوة وحماسا واستمرت في التعادل 12 درجة لكل مدرسة مما جعل لجنة التحكيم تلجأ إلى حسم النتيجة عن طريق القرعة التي كانت من نصيب مدرسة الأوائل الأهلية.

وفي الرسم فازت مدرسة الأوائل أيضا و بالنسبة لمسابقة القرآن الكريم بين مدرستي الحكمة بنين وابن خلدون فقد فازت مدرسة الحكمة بنين بجعار .. حيث قام الأستاذ حسن الناخبي بتقديم جوائز عينية لكل المتسابقين الحاضرين اليوم كهدية مقدمة من مدرسة الأوائل الأهلية.

وبعد انتهاء المسابقة قام تلاميذ مدرسة الأوائل بمصافحة تلاميذ مدرسة سمية أم عمار بالمخزن .

أدار المسابقة الأستاذ المبدع و المتألق حسام الحيدري رئيس قسم الأنشطة بمكتب التربية خنفر ، ولجنة التحكيم من الأساتذة، عبدالهادي باسلهف رئيس قسم التوجيه وأحمد سعيد مرشد موجه مادة الرياضيات ومحمد ساهر موجه مادة الاجتماعيات، و رضوان جوبل موجه مادة العلوم .

حضر المسابقة الاستاذ حسن الناخبي مدير مدارس الاوائل الأهلية والأستاذ رضوان معبد علي وكيل مدرسة أم عمار في المخزن والأستاذ محمد مبلغ مدير مدرسة ابن خلدون والأستاذ سامي اليزيدي الأخصائي الاجتماعي بمدرسة الحكمة بنين والكابتن نزار ناصر رزق مسؤول الأنشطة بمدرسة سمية أم عمار والمعلمة إكرام باجراد ومن مدرسة الأوائل حضر كلا من الأساتذة احمد الوشاح عضو مجلس الإدارة و مهدي محمد سعيد وحنان السعدي مسؤولا الأنشطة بالمدرسة ومن التوجيه الفني في التربية خنفر الأساتذة عبدالرؤوف عبدالحميد موجه مادة الرياضيات و إحسان معمر و ياسر دهمس موجها مادة اللغة الإنجليزية والأستاذ عبدالله باظروس مستشار مكتب التربية خنفر والأستاذ أكرم محمد حسين من قسم الأنشطة بمكتب التربية خنفر والاستاذ صالح الموقري من الإعلام التربوي م/ خنفر وجمع غفير من المعلمين وبعض تلاميذ المدرستين.


*من صالح الموقري