آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-10:27م

أخبار وتقارير


محافظ لحج يَتَفَقَّد الخطوط الأمامية لجبهات كَرِش و الشُّرَيجَة و الرَّاهِدَة و يشيد بانتصارات الجيش الوطني و المقاومة و بطولاتهما

الأربعاء - 28 مارس 2018 - 01:07 ص بتوقيت عدن

محافظ لحج يَتَفَقَّد الخطوط الأمامية لجبهات كَرِش و الشُّرَيجَة و الرَّاهِدَة و يشيد بانتصارات الجيش الوطني و المقاومة و بطولاتهما

لحج / تعز (( عدن الغد )) خاص :

 

 

بتكليف من فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، قام اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج ، قائد اللواء 17 مشاة ، صباح يوم الثلاثاء الموافق 27 مارس " آذار " 2018 م ، بزيارات ميدانية إلى خطوط النار الأمامية في جبهات القتال و الشرف و الفداء بمناطق كَرِش و الشُّرَيجَة و الرَّاهِدَة بمحافظتي لحج و تعز ، تَفَقَّدَ خلالها المعنويات القتالية المرتفعة لأبطال الجيش الوطني و المقاومة الشعبية ، التي تمكنت من دحر ميليشيا الحوثي الانقلابية و ألحقت بهم الخسائر الفادحة في الأرواح و العتاد .

و كان في استقبال محافظ محافظة لحج ، في المواقع العسكرية بتلك المناطق ، اللواء الركن فضل حسن العمري ، قائد المنطقة العسكرية الرابعة ، و الجنود البُسَلَاء المدافعين عن حياض الوطن الغالي ، و نَقَلَ المحافظ تُركي ، إليهم تحايا فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، و تبريكاته لهم لإحرازهم في اليومين الماضيين سلسلة من مفاخر النصر المُبِين على المليشيا الانقلابية الحوثية ، و أجبروهم على التقهقر و الهزيمة الساحقة .

و اطَّلَع محافظ محافظة لحج ، و قائد المنطقة العسكرية الرابعة ، على سير العمليات الحربية في جبهة قاز بمنطقة الشُّرَيجَة ، التي تم تحريرها و تطهيرها من الميليشيا في اليومين الفائتين ، كما تفقدا خطوط التَّمَاس الأولى في اتجاه الميمنة من منطقة الشُّرَيجَة في جبهات مرتفعات جبال منطقة شيفان شرقي منطقة الشُّرَيجَة و جبال منطقة الهَشَمَة باتجاه منطقة العلوب و استقبلهما فيها القائد نجيب أحمد علي ، و القائد منصور قائد .

و في قطاع جبهة حمالة العسكري ، الذي جرى تطهيره كاملاً من الميليشيا و كان في استقبال المحافظ تُركي ، و القائد العمري ، فيه قائد جبهة كَرِش العقيد فضل سالم مسؤول عمليات اللواء الثاني حزم العقيد محمد محسن . . و اطَّلَعَا على موقع الاتجاه الشرقي لجبهة حمالة على مشارف منطقة الرَّاهِدَة ، الذي أصبح تحت سيطرة الجيش الوطني و المقاومة الشعبية و استقبلهما فيه القائدان مختار النوبي ، و محمد فريد ، و يقود جبهة حمالة العقيد الركن محمد فريد ، و توجد فيها القوات العسكرية من اللواء الثاني حزم بقيادة اللواء فضل مسعد و اللواء الخامس دعم و إسناد بقيادة القائد مختار النوبي .

و ثَمَّن محافظ محافظة لحج ، و قائد المنطقة العسكرية الرابعة ، عالياً دعم قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة و الدول المساهمة فيه كافة ، و التوجيهات الحكيمة لفخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه . . و أكدا على واحدية المصير المشترك في القضاء على الأطماع الإيرانية الخبيثة في المنطقة العربية ، و لا سِيَّمَا خليجها العربي و اليمن مهد العروبة و المنافح عن قضاياه العربية القومية .

و حَيَّا اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج ، قائد اللواء 17 مشاة ، و اللواء الركن فضل حسن العمري ، قائد المنطقة العسكرية الرابعة ، الروح المعنوية العالية للقوات المسلحة الشجاعة الجسورة . . و دعا المحافظ تُركي ، و القائد العمري ، الجنود الميامين ، إلى استمرارهم في إنجاز مكاسب النصر المتوالية بوتيرة التضحيات الجسام العظمى نفسها ، حتى النصر الناجز بكسر شوكة هذه الفئة الحوثية الباغية و استئصال شأفتها الشريرة تماماً عن هذا البلد المكلوم و عن كاهل هذا الشعب الصابر الصامد .

* من / عيدروس زكي