آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-08:45م

أخبار المحافظات


الفرق الهندسية في المنطقة السادسة تنزع 1900لغم وعبوة ناسفة من مديرية برط العنان

الثلاثاء - 27 مارس 2018 - 11:06 م بتوقيت عدن

الفرق الهندسية في المنطقة السادسة تنزع 1900لغم وعبوة ناسفة من مديرية برط العنان

عدن ( عدن الغد ) متابعات :

تواصل الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني في المنطقة العسكرية السادسة نزع وتفكيك مئات الألغام المتنوعة والعبوات الناسفة زرعتها مليشيا الحوثي الإنقلابية في عدة مناطق شمالي شرق محافظة الجوف، قبل دحرها منها.

 

وقال مصدر ميداني لـ” سبتمبر نت” أن وحدة نزع الألغام والمتفجرات التابعة للجيش الوطني في الوحدات العسكرية، تمكنت خلال اليومين الماضيين من نزع وتفكيك أكثر من1900لغم أرضي وعبوة ناسفة في مديرية برط العنان.

 

وبحسب ما أفاد المصدر فأن وحدة نزع الألغام طهرت مساحات كبيرة من التباب والمواقع والمرتفعات الجبلية في منطقتي سلبة، والعقيف، في مديرية برط العنان، والخط الدولي من الألغام المزروعة والمتفجرات التي خلفتها المليشيا الحوثية.

 

وأوضح المصدر أن الألغام والمتفجرات المنزوعة تنوعت بين الألغام المضادة للأفراد والألغام المضادة للدروع والعربات والعبوات الناسفة محليه الصنع وبأحجام مختلفة.

 

وتمكنت الفرق الهندسية وفقا للمصدر من تفكيك صواريخ تحكم عن بعد كانت موجهة لضرب أفراد وتجمعات الجيش الوطني في برط، إضافة إلى ضرب التجمعات السكنية في مديريتي برط، وخب الشعف.

 

وأكد المصدر أن وحدة نزع الغام تعمل بشكل متواصل في نزع الألغام، علاوة على مواصلتها مهامها في تأمين المناطق المحررة حتي يعود ساكنيها إلى منازلهم بعد تحويل المليشيا معظم هذه المنازل إلى اماكن لتصنيع المتفجرات، ومقرات وثكنات عسكرية لعناصرها.