آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:12م

أخبار عدن


تدشين الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة في مديرية دارسعد بعدن ‍

الأحد - 25 مارس 2018 - 05:42 م بتوقيت عدن

تدشين الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة في مديرية دارسعد بعدن ‍

عدن((عدن الغد)) خاص :

   دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية دارسعد اليوم بالمجمع الصحي الحكومي فعاليات الحملة الطارئة للقضاء على مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي تنفذها وزارة الصحة خلال الفترة من "25" إلى "31" من الشهر الجاري بدعم من اليونيسيف  منظمة الطفولة .

  وخلال التدشين أوضح الدكتور رمزي عليوه مدير مكتب الصحة بالمديرية إن الترتيبات اللازمة للحملة قد استكملت من قبل الوزارة لتنطلق في موعدها اليوم بجميع مديريات عدن مبينا أن الحملة تستهدف الأطفال مابين "6" أشهر و "10" سنوات باللقاح الثنائي الجديد المضاد لمرض الحصبة والحصبة الألمانية .

 وأشار "عليوه" أن الحملة ستشمل الأطفال المستهدفين في عموم أحياء وحارات المديرية من خلال الفرق الميدانية المكلفة بالتحصين في المراكز الصحية الثابتة والمدارس ورياض الأطفال والمواقع المتحركة في الأطراف .

  وحث الآباء والأمهات إلى الاستفادة من الحملة وتطعيم أطفالهم لوقايتهم من المرض الخطير ؛ داعيا إلى التعاون مع فرق العمل وتسهيل مهامها من أجل إنجاح الحملة .

  حضر التدشين محمد طه فارع ؛ المدير المالي والإداري بمكتب الصحة بالمديرية ومحمد طه ؛ المستشار القانوني بالمكتب والعقيد عبدالله سعيد المستشار الأمني بالمديرية ومرشد العقربي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل .

* من محمد ياسين