آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-12:45ص

أخبار المحافظات


لحج.. الدكتور الزعوري يحضر الحفل الخطابي والفني لمدرستي الأوزاعي وعمرو بن العاص بخور عميرة

الجمعة - 23 مارس 2018 - 10:08 م بتوقيت عدن

لحج.. الدكتور الزعوري يحضر الحفل الخطابي والفني لمدرستي الأوزاعي وعمرو بن العاص بخور عميرة

لحج (( عدن الغد )) خاص :

 

قام الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بزيارة تفقدية لمديرية المضاربة، حضر خلالها الحفل الخطابي والفني الذي أقامته مدرسة الإمام الأوزاعي بخور عميرة بالإشتراك مع مدرسة عمرو بن العاص التي نظم طاقمها من المعلمين والطلبة رحلة ترفيهية من الملبية الى خور عميرة.

وفور وصوله ساحة مدرسة الأوزاعي باكراً، أُستقبل مدير عام مكتب التربية بالمحافظة بحفاوة بالغة ،من قبل الطلاب والمعلمين، وكان في مقدمة مستقبلية مدير عام مكتب التربية بالمضاربة والعارة فهد عبد القادر محي الدين..

وتضمن برنامج الحفل فقرات فنية وخطابية للمدرستين، تنوعت بين كلمة وأنشودة ومسرح وشعر.. عبرت في مجملها عن الفرحة بزيارة مدير عام مكتب التربية بالمحافظة، كما ناقشت قيمة العلم والمثابرة في تحصيله.

وتطرقت بعض الفقرات لوضع المعلم المعيشي في ظل راتب بسيط لا يسد حاجته.

كما تضمن الحفل فقرة شعرية للمبدع الشاعر يوسف غرابي تضامناً مع القائد البطل محمود الصبيحي ومشهد مسرحي بعنوان "كلنا محمود" ناقش قضية الأسير الصامد في سجون المليشيات الحوثية.

وألقى مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور محمد الزعوري كلمة نقل في مستهلها شكر وتحايا محافظ لحج اللواء أحمد عبد الله تركي لكل العاملين في الحقل التعليمي والتربوي في المديرية وطلاب المدارس لجهودهم المتواصلة في الدفع بعملية التعليم الى الأمام رغم الضروف التي تمر بها المديرية.

كما دعا المدير العام الى تعزيز الانضباط والمحافظة على النظام المدرسي ،والإستعداد للدورة الآمتحانية القادمة بصورة تضمن اجراءها في أجواء من النظام بعيداً عن المظاهر السلبية التي تخل بشرف المهنة والنظام التربوي.

مذكراً الجميع أن قيادة مكتب التربية بالمحافظة قد رفعت منذ الوهلة الأولى شعار "من أجل عام دراسي خال ٍمن الغش".

وفي معرض كلمته قدم الدكتور الزعوري شكره للمنظمات العاملة في المحافظة التي تقدم دعماً لقطاع التعليم على مختلف الأصعدة، وذكر منها اليونسيف ورعاية الأطفال والهجرة الدولية والهلال الأحمر الإماراتي.

مشيرا أن مديرية المضاربة سينالها نصيباً من الدعم أسوة ببقية المديريات ،من قبل قيادة المحافظة.

وكرم مدير عام التربية شخصيات تربوية في الإدارات المدرسية بشهادات تقديرية مقدمة من مكتب تربية المديرية.

جدير بالذكر أن مدرستي الأوزاعي وعمرو بن العاص اقاما مباراة كروية عصر أمس الخميس بين فريقي المدرستين تتويجا لبرنامج الرحلة.

حضر الحفل عدداً من الشخصيات التربوية والإحتماعية بالمديرية ومدير أمن المضاربة والعارة محمد المريبثي. رافق مدير عام مكتب التربية في زيارته هذه محمد الصماتي مدير دائرة الشؤون القانونية بالمكتب.