آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-03:06ص

أخبار المحافظات


حصر كبار المكلفين تمهيدا لفصل الضريبة عن المركز الرئيسي بمحافظة لحج

الثلاثاء - 20 مارس 2018 - 06:29 م بتوقيت عدن

حصر كبار المكلفين تمهيدا لفصل الضريبة عن المركز الرئيسي بمحافظة لحج

لحج (عدن الغد) خاص :

يقوم مكتب الضرائب بمحافظة لحج بوضع اللمسات الأخيرة لفصل ضريبة كبار المكلفين عن المركز الرئيسي في خطوه وصفها مراقبون بال استراتيجيه وذلك في إطار الجهود والمساعي الحثيثة لرفع إيراد المحافظة وتحسين الموارد وإيجاد مصادر تمويل جديدة واسترجاع مصادر تمويل كانت تورد مركزيا.

 

وبحسب توجيهات محافظ المحافظة اللواء تركي وتنفيذا للتوجيهات الصادرة من قبل نائب رئيس الوزراء ونائب وزير المالية والموجهة إلى رئيس مصلحة الضرائب ومدير وحدة كبار المكلفين بالمصلحة والتي تفضي الى تسليم كبار مكلفي الضرائب في المحافظة لمكتب الضرائب للقيام بمتابعة تحصيل الضريبة وتوريدها للحساب الخاص بتلك الضريبة في البنك المركزي م/لحج .

 

وتنفيذا لتكليف محافظ المحافظة وبإشراف مباشر من قبل مستشار محافظ محافظة لحج لشؤون الضرائب الأستاذ وجيه الصبيحي ومدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة أنيس العزيبي فقد تم الانتهاء اليوم من عملية الحصر النهائي لكبار المكلفين في المحافظة والرفع بها إليه ليتم استكمال بقية إجراءات التخاطب مع كبار المكلفين في المحافظة

 وإشعارهم رسميا بتوريد الضريبة إلى البنك المركزي لحج وتحت إشراف فرع إدارة كبار المكلفين بمكتب الضرائب بالمحافظة الذي تم تهميشها خلال الفترة السابقة بسبب سياسة المركزيه في محاسبة وتحصيل ضرائب كبار المكلفين.

 

وكانت جهود حثيثة بذلت من قبل قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ممثله بمحافظ المحافظ اللواء الركن أحمد عبدالله التركي  نجحت في الحصول على توجيهات من وزارة المالية بفصل ضريبة كبار المكلفين عن المركز الرئيسي.

 

وتعاني العديد من المحافظات المحررة شحه في الموارد المالية في الوقت الذي تقوم فيه الإدارة العامة لكبار المكلفين في المركز الرئيسي في العاصمة عدن بتحصيل ضريبة كبار المكلفين الخاص بهذه المحافظات الأمر الذي يحرم هذه المحافظات من أهم مصادر التمويل الرئيسية فيها.

 

وقد أقام مدير عام مكتب الضرائب مأدبة غداء شعبيه على شرف الحاضرين بالمكتب،وتتميز  محافظة لحج بالأكلات الشعبية المشهورة والتي يحافظ أبناء المحافظة على تناولها.

 

حضر عملية الحصر لكبار المكلفين مدير إدارة العلاقات العامة بالمحافظة عواد الشعبي.