آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

أخبار المحافظات


قبيلة الصميتة بطور الباحة تعقد أجتماعا استثنائيا لتنصيب شيخا جديدا لها

الإثنين - 19 مارس 2018 - 06:17 م بتوقيت عدن

قبيلة الصميتة بطور الباحة تعقد أجتماعا استثنائيا لتنصيب شيخا جديدا لها

طور الباحة (عدن الغد) خاص:

عقدت قبيلة الصميتة اجتماعا استثنائيا اليوم الأثنين 19مارس 2018بمنطقة الصميتة لتنصيب شيخا للقبيلة بمديرية طور الباحة خلفا لشيخ القبيلة الفقيد خالد محمد علي الصماتي الذي تعرض لحادث مروري يوم السبت تاريخ 9 يناير 2018 .

ونتيجة لتداعيات المرحلة وما تقتضيه المصلحة العامة تداعى مشائخ وعقال ووجهاء ومثقفي وشباب الصميتة لعقد هذا الأجتماع لإعلان البيعة للشيخ رواد خالد محمد علي الصماتي نجل شيخ مشائخ قبيلة الصميتة الشيخ الفقيد خالد محمد علي الصماتي ..

واثناء اللقاء الذي ساده المؤدة والأحترام بين أفراد وعقال القبيلة الذي حضره كل مشائخ الفئات والقرى بالقبيلة قدموا بيان هام تلاه الشخصية الاجتماعية بالصميتة الأستاذ فيصل عبد علي الصماتي على كل المجاميع الذي اكتظ بهم المكان بالمتوافدين من أبناء القبيلة ليعلنوا بيعتهم للشيخ رواد خالد محمد علي الصماتي أعلنوا فيه الثقة والولاء ليكون ممثلهم امام القبائل الأخرى لهم وعليهم وأمام الدوائر الحكومية.

كما تعاهدوا على أن يكونوا سندا للشيخ فيما تقتضيه المصلحة الوطنية وعليه ان يعين نائبا له في حالة غيابه كما أعلنوا مشاركة الشيخ في حل كل المشاكل والنزاعات الداخلية والخارجية بما تخص القبيلة والمصالح المشتركة ..

كما حث الأستاذ القدير عمر الصماتي مدير عام المقاطرة سابقا في اللقاء أبناء وعقال الصميتة على رص الصفوف والترفع عن المصالح الذاتية كما ذكر في حديثه مآثر الفقيد الشيخ خالد الصماتي مترحما عليه معددا مناقب الفقيد داعيا الجميع التعامل مع ولده الشيخ رواد خالد الصماتي بالأحترام على أن نجعله مقدما لنا ونحن نعهاده على العمل معه بما يرضي الجميع وعليه ان لايتخذ إي قرار إلأ بالرجوع لهؤلاء العقال والمشائخ الذين أعلنوا ثقتهم فيه ...

ثم تحدث الشيخ رواد خالد الصماتي في اللقاء شاكرا الجميع على حضورهم وتفاعلهم وهذا يزيده حماسا وتمسكا بأهله وأنه عاهدم على الولاء للوطن ثم للقبيلة مبنيا أهدافه بما يفيد كل أبناء القبيلة ..

ثم تحدث الشيخ ناصر الخنداش داعيا الجميع على أن نعمل جميعا على التشاور فيما يخص القبيلة وابناءها وكل ما نقوم به يجب أن يكون في أطر ومواثيق تحت اشراف الشيخ رواد الصماتي...

*من جلال السويسي