آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:19م

أخبار المحافظات


العميد الركن طيليس يدشن عملية البصمة والبطاقة الالكترونية في محور الضالع

الإثنين - 19 مارس 2018 - 02:56 م بتوقيت عدن

العميد الركن طيليس يدشن عملية البصمة والبطاقة الالكترونية في محور الضالع

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

تم تدشين عملية البصمة والبطاقة الالكترونية في محور الضالع بالويته المنضوية في اطاره حيث تم التدشين صباح اليوم في اللواء 33 مدرع واللواء 82 مشاة كما سيتم تدشينها خلال الأيام القليلة القادمة في بقية الوية محور الضالع الاخرى.

ويأتي تدشين هذه العملية بعد معاناة كبيرة وصبر طال انتظاره على أفراد القوات المسلحة والالوية التي يعاني أفرادها من عدم وجود بطائق عسكرية والأسباب تعود الى أن الجنود القديمين قد فقدوا بطائقهم ووثائقهم في فترة الحرب التي قام بها الحوثيين وأيضا الجنود الجدد من أفراد المقاومة الشعبية الذين تم ضمهم بقرار جمهوري الى القوات المسلحة والأمن ولم تصرف لهم أي بطائق او وثائق عسكرية تثبت انهم جنود في الجيش ، وتأتي أيضا عملية تدشين البصمة والبطاقة الالكترونية كأول عمل وأول خطوة صحيحة نحوا عمل تأسيسي ومؤسسي وبنظام جديد وحديث.

حيث تعمل البطاقة في نظام وبرنامج معدلها إلكترونيا حيث يتم قص الشعر من خلال وضع مقاس للشعر حيث يكون مقاسة 3 سم وأي زياده للشعر عن هذا المقاس فسوف تلغي عملية استخراج البطاقة الكترونيا عند الإصدار ، وعندها سوف يوضع جهازا إلكترونيا يعرف بالفرد بالصورة والرقم في الوحدة العسكرية التي ينتمي إليها في كل معسكر في البوابة عند ضابط النوبة.

وطالب رئيس ومشرف اللجنة من الوحدات والأفراد بالالتزام والانضباط حتى يسهل لهم عملية الإجراءات وإنجاح عملية تدشين البصمة والبطاقة الالكترونية .

وقد أدلى العميد الركن عبد الكريم قاسم شايف طيليس رئيس اللجنة الاشرافية للبصمة والبطاقة الالكترونية في محور الضالع الذي أكد ان عملية التدشين تأتي الى عملية تأسيس جيش منظم ذو كفاءات عالية ومنظمة ' كذلك أوضح الشروط والمتطلبات الضرورية التي يتطلب احضارها من قبل الافراد في الألوية مثل البطائق الشخصية الأصل استمارت التجنيد ' شهاده التخرج الأصل شهاده الميلاد الأصل 'الجواز الأصل ولن ولم تقبل اللجنة اي وثيقة اثبات الهوية لم تكن الأصل .

كما أشاد رئيس اللجنة الاشرافية بكتيبة الدبابات في اللواء 33 مدرع بالألتزام والأنظباط بالزي العسكري وبالتوجيهات وغيرها من التعليمات العسكرية .

قائد كتيبة الدبابات العقيد الركن علي ناصر المعكر أشار في تصريح رسمي نقل فيه تحيات وتهاني وتبريكات جنود وصف ضباط وضباط اللواء 33 مدرع لفخامة الرئيس المشير عبد ربة منصور هادي كما حيي اهتمامه القائم على بناء ودعم الألوية العسكرية ' في الوقت نفسه طالب فخامة الرئيس الى دعم اللواء من خلال اعادة بناء اللواء موضحا ان اللواء بحاجة الى بناء العنابر والمكاتب والادارات وايضا بحاجه الى بناء مطبخ كون الحرب قد دمرت كل شي في المعسكر كما قدم شكره وتقديرة للأخ رئيس اللجنة على عملية التعاون وتذليل الصعوبات لأفراد اللواء 33 مدرع.


المكتب الاعلامي لمحافظة الضالع