آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-04:25م

أخبار المحافظات


في حفل خطابي وفني بحضور المحافظ إتحاد نساء أبين يكرم رائدات الحركة النسائية ‍

الأحد - 18 مارس 2018 - 09:59 م بتوقيت عدن

في حفل خطابي وفني بحضور المحافظ إتحاد نساء أبين يكرم رائدات الحركة النسائية ‍

ابين (عدن الغد) خاص:

برعاية وحضور محافظ محافظة أبين اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم وتحت شعار : ( المرأة صانعة السلام في الريف والحضر ) .. أقام فرع إتحاد نساء اليمن بأبين و برنامج الإتحاد التمويل الأصغر صباح اليوم الأحد بقاعة الفقيد/ مطهر الكوني بمبنى المحافظة في زنجبار حفلا خطابيا وفنيا وتكريميا بمناسبة ( 8 ) مارس يوم المرأة العالمي ويوم الأم 21 مارس ..

وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ألقى محافظ المحافظة اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد المرأة الثامن من مارس وعيد الأم ..

وقال : " إن المرأة في محافظة أبين صانعة الأجيال وهي المناضلة في كل مراحل التحولات التي شهدتها المحافظة وهي أم الشهيد والجريح وهي المرأة العاملة وهي المنتجة في الحقول والمزارع وفي المدارس والجامعات نقشت المرأة الأبينية إسم أبين بأحرف من نور كما هي اليوم جنب إلى جنب في صدارة صانعي القرار في منظومة السلطة المحلية " ..

وأضاف : " نتوق كمسؤولين في قيادة المحافظة أن تنال المرأة مزيدا من المكاسب التي تسعى قيادتنا السياسية وعلى رأسها فخامة الرئيس لتحقيقها للمرأة اليمنية " ..

وأشاد بدور إتحاد نساء اليمن بالمحافظة وإنجازاته على صعيد برامجه التنموية التي ترفع من قدرات المرأة المهنية وتحسن من مستواها المعيشي والمادي ، مؤكدا دعم السلطة المحلية لنشاط المرأة بالمحافظة في كل المجالات ..

من جانبها أكدت رئيسة إتحاد نساء اليمن بالمحافظة أ/ آمنه محسن العبد في كلمتها أن المرأة في محافظة أبين شأنها شأن سائر النساء في عموم محافظات الجمهورية كانت داعمة للمدافعين عن الجمهورية ضد الإنقلابيين الحوثة ومحاولاتهم النيل من سيادة الوطن والشرعية الدستورية ..

واسترسلة قائلة : " لقد سجلت المرأة بالمحافظة دور فاعل في هذا الصدد في رفد الجبهات بالرجال ودحر الإنقلابيين الحوثة من المحافظة وقدمت الكثير من الأمهات الشهداء والجرحى الذين سقطوا في هذه المواجهات " ..

وقالت : " بالقدر الذي قدمت فيه المرأة التضحيات وناضلت بجسارة في ميادين الشرف والبطولة فهي صانعة للسلام وضد كل أشكال العنف والإرهاب والصراعات السياسية ومع الأمن والإستقرار وكل مامن شأنه إعادة البناء والعمل والتنمية بالمحافظة وسائر محافظات الجمهورية " ..

وفي ختام كلمتها طالبت السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة بضرورة السعي لإخراج المواطنين المقتحمين لمقر إتحاد نساء اليمن بالمحافظة كي نتمكن من إدارة أنشطتنا وفعالياتنا من خلاله ..

هذا وتخلل الحفل الخطابي تقديم فقرات وأناشيد وأغاني متنوعة قدمتها زهرات جمعية الفقيد/ طلاب إسماعيل التنموية بالمخزن بإشراف أ/ إخلاص دباء والفنان/ عبدالقادر بركات وقدمت فرقة ذوي الإحتياجات الخاصة أغنية معبرة وكذلك ( اسكتش ) مسرحي هادف ومعبر عن مناسبة عيد الأم وما خلفته الحرب من أوضاع نفسية على الأطفال نالت إستحسان وإعجاب الحضور ..

كما ألقت أم الشهيد/ عمار صالح العوش قصيدة مؤثرة في رثاء إبنها الشهيد إنتصارا لقضيته التي سقط من أجلها وأجهشت بالبكاء ولم تكمل القصيدة ..

وقام في ختام الحفل المحافظ اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم ونائبه الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد ورئيسة إتحاد نساء اليمن بالمحافظة أ/ آمنه محسن العبد ومدير الصندوق الإجتماعي للتنمية م/ غازي أحمد علي بتكريم عدد من رائدات الحركة النسائية بالمحافظة ورؤساء فروع إتحاد نساء اليمن في كل من ( صنعاء وعدن ولحج ) والذي حضروا فعاليات الإحتفاء بشهادات تقديرية وهدايا كما كرمت عدد من الشخصيات الإجتماعية وعلى رأسهم محافظ المحافظة وتم تكريم رئيس تحرير شبكة (( أبين )) الإخبارية ومراسل قناة ( سهيل ) الفضائية في محافظة أبين/ نظيركندح على دوره الإعلامي في مناصرة قضايا المرأة ..

حضر الحفل قادات الأجهزة الأمنية والعسكرية ووكلاء ومدراء عموم المحافظة وقادة منظمات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية ..