آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-12:11م

أخبار المحافظات


فريق التوعية بلجنة الإنقاذ IRC يزور مدرسة الهيدان

الأحد - 18 مارس 2018 - 11:30 ص بتوقيت عدن

فريق التوعية بلجنة الإنقاذ IRC يزور مدرسة الهيدان
فريق التوعية بلجنة الإنقاذ الدولية

العين(عدن الغد) خاص

زار فريق التوعية والتثقيف الصحي بمدينة العين التابع للجنة الإنقاذ الدولية IRC صباح اليوم الأحد مدرسة (الهيدان) ضمن برنامجه الأسبوعية لمدارس المجال، وضمن خطته في نشر التوعية والتقيف الصحي بين أوساط الطلاب بإعتبارهم اكثر الفئات عُرضة للكثير من المشاكل الصحية..


حيث التقى الفريق المكون من المرشد/ محمد عبشل، والمرشد/ ناصر البرشاء، والمرشد / شاكر المعلم بالطلاب وقاموا بإلقاء عدد من المفاهيم الصحية والإرشادات والتوجيهات التي تتعلق بالنظافة الشخصية، ونظافة المجتمع المحيط بك،وكيفية تجنب الإصابة بالأمراض والأوبئة التي يكون معظمهم بسبب النظافة الشخصية..

كما تطرق الفريق إلى صحة الأم والجنين وكذا الرضاعة الطبيعية والصحية ومخاطر الرضاعة الصناعية وماتسببه من أمراض للطفل وللأم..

هذا وأبدأ الطلاب تجاوباً ملحوظ مع كل ماقيل وتفاعل منقطع النظر ومشاركة فاعلة من جميع الطلاب..


وعلى هامش الزيارة التقى الفريق بإدارة المدرسة والهيئة التعليمية فيها والقى الإعلامي/ فهد البرشاء الذي رافق الفريق كلمة حول واقع العملية التعليمية والرسالة السامية التي يحملونها على عاتقهم وضرورة الإهتمام بالأجيال وتوجيههم التوجيه الصحيح والسليم..

وتجاذب الحاضرون الحديث عن التعليم وأهميتها والأسباب التي أدت إلى تدني مستوى الطلاب..

وفي ختام الزيارة شكر الفريق مدير المدرسة الأستاذ/ أحمد حبيبات على حسن الإستضافة والإعدد الجيد والإستقبال الحسن، واعدينه بزيارة أخرى للفريق..

رافق الفريق الإعلامي/ فهد البرشاء..