آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

أخبار المحافظات


لقاء موسع ومكاشفه مع مدراء العموم والمؤسسات والمشائخ والاعيان وعقال الحارات وقادة المؤسسات العسكرية والامنية بأبين

الخميس - 15 مارس 2018 - 10:58 م بتوقيت عدن

لقاء موسع ومكاشفه مع مدراء العموم والمؤسسات والمشائخ والاعيان وعقال الحارات وقادة المؤسسات العسكرية والامنية بأبين

ابين (عدن الغد) خاص:

عقد اليوم بقاعة الفقيد مطهر الكوني الكبري بزنجبار اجتماع موسع ولقاء مكاشفه مع مدراء عموم المرافق وقادة المؤسسات العسكرية والامنية والهيئات والمشائخ والاعيان وعقال الحارات والقيادات النسائية.

وفي اللقاء أكد المحافظ ان هذا اللقاء ياتي لتقييم اداء عام كامل منه نقيم ونرسم خطة العام القادم 2019م لنستكشف منه افاق ورؤئ من خلالها نشمر السواعد ونسير بثقة نحو المزيد من العمل والتنمية .

وقال المحافظ اليوم السلطة المحلية ومنطمات المجتمع المدني والاحزاب والشخصيات الاجتماعية ورؤساء الاحياء وكل فعاليات المجتمع ونهدف من هذا اللقاء ان نحدد خطة العمل لمدينة زنجبار في العام المقبل ..زنجبار عاصمة ابين التي دمرت كل مقدراتها بدون رحمة ونريد ان تؤخذ حقها ونريدها ان تكون نمودج في مختلف المجالات وقدوة لبقية مديريات المحافظة الاحد عشر .

ولفت المحافظ إلى اهمية تجاوز كل قصور وان نعمل معا ونتكاتف ونتعاضد يد بيد بمختلف اطيافنا السياسية واتجاهاتنا من اجل زنجبار بشكل خاصة وابين بشكل عام .

وأشار المحافظ ان الامور لن تصلح الا باصلاح التربية والتعليم والتعليم لن يصلح الا بقيادات نزيهه وذات كفاءة عالية تستطيع ان تبني اجيال قادرة على المساهمة الفاعلة في البناء والتطوير لافتا إلى ضرورة تفعيل عمل ونشاط مراكز الشرطة في الاحياء السكنية باعتبار الامن هو عنصر التنمية والاستقرار والاستثمار ونحن مسؤولون عن احد عشر مديرية لذلك يتطلب بذل كل الجهد والمثابره والاخلاص والصدق في النيه حتى يتحقق المراد.

ووجه المحافظ ندائه إلى كل ابناء ابين من اجل اعادة الوجه المشرق لزنجبار صاحبة السبق في التعليم التي اهلت الزعماء والقادة والتي ينبغي اليوم ان تواصل ريادتها التعليمية والحضرية وان تنظم الاسواق والساحات وان تنظف تماما من الاشجار الزاحمة ومن نفايات البناء والقمامة وتحديدا من شجرة الماسكيت او السيسبان التي زحفت على الكثير من احياء مدينة زنجبار .

وشدد المحافظ على سرعة التقاضي امام القضاء والنيابة بعد تفعيل هذه الاجهزه كاول محافظة محرره يفعل فيها القضاء والنيابة ، داعيا ائمة المساجد ان تقوم بدورها في نشر تعليم ديننا الاسلامي الحنيف دين المحبة والتسامح بعيدا عن الغلو والتطرف وثقافة الكراهية.

هذا وقد طلب المحافظ من مختلف مدراء المرافق والمؤسسات وخصوصا المرافق الخدمية كالمياه والكهرباء والصحة والاشغال العامة وصندوق النظافة وغيرها ان تدلوا بدلوها فيما نفذت من اعمال لهذا العام والعام المقبل وان تحسن من ادائها لخدمة المواطنين وبكل شفافية .

حضر اللقاء وكيلا المحافظة عبد العزيز الحمزه ووليد الفضلي ومدير امن المحافظة العميد الخضر النوبه ومدير عام زنجبار غسان فرج وعدد من القيادات المدنية والعسكرية والامنية وقادة مؤسسات المجتمع المدني .