آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-05:17م

أخبار وتقارير


غارات للتحالف على مواقع حوثية في صنعاء والحديدة

الخميس - 15 مارس 2018 - 08:23 ص بتوقيت عدن

غارات للتحالف على مواقع حوثية في صنعاء والحديدة

( عدن الغد ) وكالات :

شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن عدداً من الغارات الجوية على مواقع وتجمعات الانقلابيين في قاعدة الديلمي الجوية ومطار صنعاء الدولي في العاصمة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون بالقوة، ما تسبب في انفجارات قوية من المواقع المستهدفة وسط تحليق مكثف لمقاتلات التحالف.



كما استهدفت غارات مماثلة مواقع الميليشيات في سلسلة جبال حام بمديرية المتون بمحافظة الجوف، بالإضافة إلى الدفاع الجوي في مدينة الحديدة، خلف منصة 22 مايو (أيار) جنوب المدينة، ومواقع أخرى في مديرية الجراحي.



من جهتها قصفت مدفعية قوات الجيش الوطني بكثافة مواقع وتعزيزات وآليات قتالية لميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الأربعاء، في مديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء.

 

وطبقا لمصدر عسكري ميداني، نقل عنه موقع الجيش الوطني «سبتمبر نت»، فقد أكد أن «مدفعية قوات الجيش الوطني قصفت بشكل مكثف، في الساعات الأولى من فجر الأربعاء، مواقع وتجمعات للميليشيا الحوثية غرب منطقتي ضبوعة، والبياض، في مديرية نهم، بالتزامن مع قصف مماثل لتعزيزات وآليات قتالية للميليشيا الحوثية في مفرق قطبين، الواقع على مشارف منطقة مسورة، بالمديرية ذاتها».



وأضاف: «شنت مقاتلات التحالف غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات للميليشيا الحوثية بالمديرية ذاتها، مخلفة عدداً من القتلى والجرحى».



كما أكد المصدر ذاته أن «أكثر من 100 عنصر من الميليشيا الحوثية سقطوا ما بين قتيل وجريح جراء القصف والغارات، إضافة إلى تدمير أربعة أطقم قتالية ومدرعة وكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر».



ويأتي ذلك بعد خسائر كبيرة تكبدتها الميليشيات الحوثية الانقلابية، مساء الثلاثاء، بمدفعية الجيش الوطني الذي كثف من قصفه على مواقع وتجمعات ميليشيات الانقلاب في مواقع متفرقة بمديرية نهم، البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، بما فيها مواقع وتجمعات غرب ضبوعة وغرب البياض، وفي مفرق قطبين، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات. كما شهدت جبهة الميمنة، أقصى شمال مديرية نهم، مواجهات متقطعة بين الجيش الوطني الميليشيات الانقلابية، تمكنت خلالها قوات الجيش من استعادة عدد من التباب غرب جبل الزلزال وتكبيد الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.



إلى ذلك، تفقد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون العسكرية الفريق الركن محمد علي المقدشي جبهات القتال شرق العاصمة صنعاء، وعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية السابعة، حيث اطلع على مستجدات الوضع في جبهات القتال، واستمع إلى تقرير مفصل من قائد المنطقة اللواء الركن ناصر الذيباني تضمن شرحا تفصيليا عن جاهزية المنطقة السابعة ووحداتها وسير العمليات العسكرية.



ونقل موقع وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، عن المقدشي، تأكيده «عدم اكتفاء قوات الجيش بالرد وكسر الهجمات فقط، والتوغل في مواقع جديدة للعدو ومطاردة الميليشيات في الجبال». مشيدا في الوقت ذاته بما تحققه قوات الجيش الوطني ومستوى «الرد والتكتيك القتالي خلال معارك الأسابيع المنصرمة مع الميليشيات الانقلابية، وإفشال هجماتها التي ظلت تحشد لها قرابة عام كامل».



وثمن المقدشي جهود الدعم والإسناد الذي تقدمه دول تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. وقال إن القوات (تمضي) في «سبيل استعادة الدولة اليمنية وقطع يد إيران في المنطقة».