آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:39م

رياضة


الوزير البكري يعلن عن تخصيص 60 مليون ريال دعما لاتحاد الكرة عام 2018م

الأحد - 11 مارس 2018 - 05:40 م بتوقيت عدن

الوزير البكري يعلن عن تخصيص 60 مليون ريال دعما لاتحاد الكرة عام 2018م

(عدن الغد) خاص :

اعلن وزير الشباب والرياضة نايف البكري عن تخصيص 60 مليون ريال من ايرادات صندوق رعاية النشء والشباب لدعم الاتحاد اليمني لكرة القدم في العام الجاري 2018م، لمساعدة الاتحاد في الوفاء بالتزاماته الخارجية المختلفة التي من اهمها المباراة الاخيرة في تصفيات امم اسيا للكبار ( الامارات2019) ونهائيات اسيا للناشئين 2018م.

ووجه وزير الشباب والرياضة  الاحد بصرف (20مليون) الجزء الاول من الـ60 مليون ريال خلال اليومين المقبلين وارسالها لبعثة المنتخب التي تستعد لمواجهة المنتخب النيبالي في الجولة الاخيرة والحاسمة من تصفيات امم اسيا بالعاصمة القطرية الدوحة يوم 27 مارس الجاري.

وضمن دعمه ومتابعة لاستعداد المنتخب للمباراة الحاسمة امام النيبال، اجرى وزير الشباب والرياضة مساء  السبت اتصالا هاتفيا ببعثة المنتخب المعسكرة في الدوحة نقل لهم من خلاله تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتمنياته لهم بالتوفيق في مباراتهم المقبلة، مؤكدا اهتمام الرئيس والحكومة بالمنتخب وحرص وزارة الشباب والرياضة على نجاح المشاركة وتحقيق هدف التأهل الى النهائيات الاسيوية للمرة الثانية في تاريخ الكرة اليمنية وبعد 40 سنة من التأهل الاول.

وعبر اعضاء البعثة عن سعادتهم بتواصل معالي الوزير واستمرار اهتمامه بالمنتخبات الوطنية، مؤكدين حرصهم على تحقيق الانجاز الذي سيسعد الشعب اليمني ويحقق تطلعاته في الحضور القوي للكرة اليمنية على المستوى القاري.

وتقوم وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير نايف البكري بتسهيل مهمة عمل الاتحاد اليمني لكرة القدم لاستمرار المشاركات الخارجية ما مكنها من تحقيق حضور جيد للمنتخب الوطني الاول وانجازات التأهل لمنتخبات الفئات العمرية رغم توقف المسابقات الرسمية للكرة اليمنية خلال السنوات الثلاث الماضية .

ويحتل المنتخب اليمني المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف عن منتخب طاجيكستان صاحب المركز الثاني بالرصيد نفسه ، في حين يتصدر المجموعة منتخب الفلبين برصيد 9 نقاط ويحل منتخب النيبال في المركز الاخير بنقطتين فقط، ويتأهل الى النهائيات الاول والثاني من المجموعة وتقام مباراتي الجولة الاخيرة يوم 27 الجاري ومنتخبنا مطالب بالفوز لضمان التأهل بدون النظر الى اي حسابات اخزى لنتيجة مباراة الفلبين وطاجيكستان.