آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-08:47م

أخبار المحافظات


منظمة البحث عن أرضية مشتركة تنفذ دورة تدريبية للوسطاء المحليين بلودر

الأحد - 11 مارس 2018 - 05:14 م بتوقيت عدن

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تنفذ دورة تدريبية للوسطاء المحليين بلودر

لودر(عدن الغد)عارف احمد


افتتحت صباح اليوم الأحد بقاعة مكتب التربية والتعليم بمدينة لودر محافظة أبين فعاليات الدورة التدريبية للوسطاء المحليين في مجال فض النزاعات والوساطة المجتمعية ضمن مشروع بناء السلام الاستراتيجي الذي تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالتعاون مع جمعية المرأة التنموية - ابين.

وتهدف الدورة التي يحاضر فيها المدرب علوي الفقير وتستمر لمدة 5 ايام بمشاركة 10 من الوسطاء المحليين المستهدفين من مناطق الحمراء - زاره - الكيمة -الصلعاء بمديرية لودر إضافة إلى مشاركة رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي لودر صلاح أحمد الدوح إلى تلقي المشاركين مواضيع تدريبية في مجال فض النزاعات والوساطة المجتمعية وتصميم وتيسير الحوار والمتعلقة بالتنمية على المستوى المحلي بطريقة سلمية ضمن مشروع التواصل الاستراتيجي لدعم السلام.

وقال مدير عام مديرية لودر الشيخ محمد عبدالله باهرمز خلال تدشينه فعاليات الدورة :أن السلطة المحلية مستعدة لتقديم التسهيلات ، فابناء المديرية قادمون على مرحلة التنمية ، لذا يجب أن تكون هناك أرضية مشتركة يقف عليها الجميع والخروج من عباءة الأمس لاحتواء وحل المشاكل المجتمعية.. شاكرا جهود كل من ساهم في إقامة هذه الفعالية ومتمنيا التوفيق للوسطاء المحليين.

من جانبها أشارت الاخت نور قايد رئيسة جمعية المراة التنموية- ابين الشريك التنفيذي في مشروع البحث عن أرضية مشتركة إلى أن الهدف من المشروع هو مساعدة المجتمع المحلي في بناء السلام وحل نزاعاتهم من خلال تمكين الوسطاء المحليين وعبر وسائل الحل واستمارة المسح والنزول الميداني للمناطق المستهدفه في معرفة أبرز المشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع المحلي.. مشيدة بدور السلطة المحلية بالمديرية على دورها التكاملي بينها وبين المجتمع.

حضر تدشين الدورة أحمد قاسم المنصوري عضو محلي لودر وناصر عوض موسى مدير مكتب التربية.