آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-08:24ص

أخبار المحافظات


وباء الحصبة يفتك بأطفال مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء وآخر ضحاياه طفلتين في يوم واحد ‍

الخميس - 08 مارس 2018 - 09:50 م بتوقيت عدن

وباء الحصبة يفتك بأطفال مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء  وآخر ضحاياه طفلتين في يوم واحد ‍

البيضاء(عدن الغد)خاص:

قضى وباء الحصبة على حياة طفلتين خلال يوم واحد بمديرية الزاهر بمحافظ البيضاء .

وقال مصادر محلية ان الطفلتين هما :

 الطفلة اماني حسين عبدربه حسين الحميقاني العمر 5 سنوات والطفلة ولا صالح عبدالله شيخ البرمانى الحميقاني العمر سنه وثمانية اشهر .

وذلك  بعد معاناتهما بمرض وباء الحصبة والمنتشر بشكل فضيع في مديرية الزاهر آل حميقان بمحافظة البيضاء  وهذه الحالتين تضاف إلى الإحالات الأولى لتصبح الحاله الخامسة بعد وفاة 3 اطفال أخرين بنفس المرض الوبائي بوباء الحصبة وفي أقل من شهر .

وقد صرح القائم بأعمال مكتب الصحة بمديرية في وقت سابق الدكتور ياسر جنيد الوهبي بأن مديرية الزاهر ال حميقان تعاني تدهورا في الحالة الصحية نتيجة لظروف الحرب الدائرة في المديرية التي أدت الى نزوح الكثير من الأسر وانتشار الأمراض الوبائية والمعدية كا الحصبة والسعال والنكاف والدفتريا والكوليرا وغيرها من الأمراض التي تفشت في مختلف عزل وقرى الزاهر .

وكما أضاف : أن في الشهر المنصرم وصلت إلى المراكز الصحية أكثر من  120 حالة اشتباه بالحصبة وتم تقييد حالتي وفاة بهذا المرض .وحالات وفاة سابقة بمرض الكوليرا .

 موضحاً بأن المديرية تعاني من مشاكل كثيرة في المستوى الصحي  مشيراً إلى وجود نقص حاد في الأدوية والكادر الصحي بالإضافة إلى انعدام المعدات والمستلزمات الطبية  الخاصة بالمراكز الصحية حسب قوله .

وناشد القائم بأعمال مكتب الصحة بالمديرية الدكتور الوهبي وزارة الصحة العامة والسكان والمنظمات الدولية  بدعم المراكز الصحية وتأثيث هذه المراكز وتزويدها بالكادر الصحي ودعمها بالأدوية والمستلزمات اللازمة لمواجهة الأمراض القاتلة ورفع المستوى الصحي لهذه المديرية المنكوبة .

الجدير بالذكر ان مكتب الصحة بالمديرية قام بالمناشدة عدة مرات عن انتشار الأوبئة في المديرية عبر الإعلام الكتروني إلا أنه هذه المناشدات لم تلقى أي اهتمام من أي جهه ، وكما أن مكتب الصحة في المحافظة لم يقم بأي دور يذكر .

* من خالد الحميقاني