آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-01:35م

أخبار المحافظات


غدا..مكتب الصحة بلحج يدشن حملة رش ضبابي لمواجهة الملاريا في مديرية المضاربة

الأربعاء - 07 مارس 2018 - 06:58 م بتوقيت عدن

غدا..مكتب الصحة بلحج يدشن حملة رش ضبابي لمواجهة الملاريا في مديرية  المضاربة

المضاربة (عدن الغد)خاص:

يدشن مكتب الصحة والسكان لحج  صباح غدا الخميس حملة الرش الضبابي  لمواجهة مرض الملاريا في مديرية المضاربة وراس الغارة وينفذه برنامج مكافحة الملاريا في المحافظة وبدعم من منظمة الجوع.

 وتاتي حملة الرش الضبابي بعد عدة بلاغات تقدم بها المواطنون لمكتب الصحة في المديرية والمحافظة عن تواجد وانتشار حالات مصابة بمرض الملاريا.

 و اوضح الاخ عادل السيد مدير برنامج مكافحة الملاريا بلحج بأنه تم اعداد خطة لعمل الحملة للرش الضبابي لمواجهة ومكافحة انتشار البعوض تم اعتماد الخطة ودعمها من قبل من منظمة الجوع التي بدورها تكفلت في التمويل.

 واضاف السيد ان الحملة سوف تدشن صباح غدا الخميس ولمدة ستة ايام, مؤضحا انه  تم ارسال الفريق المكون من فريقن  وكل فريق فيه ثلاثة عمال ومشرفين وسوف تكون عملية الرش عل فترتين صباحية ومسائية لمدة ستة ايام.

  وفي ختام حديثه اكد الاخ عادل السيد مدير برنامج مكافحة الملاريا بلحج عن تقديم كلمة الشكر والتقدير للدكتور عارف عياش مدير عام مكتب الصحة بلحج والدكتور اسامة دباء مدير عام الرعاية الصحية الاولية بلحج وكذا للاخوة في منظمة الجوع لدعمها لحملة الرش  التي تستهدف اكثر من اثنين وعشرين قرية من قرى المضاربة والحيمة.

*من فهد محسن.