آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

رياضة


تقرير .. هل يتفكك بايرن ميونخ بعد هاينكس؟

الأربعاء - 07 مارس 2018 - 02:25 م بتوقيت عدن

تقرير .. هل يتفكك بايرن ميونخ بعد هاينكس؟
يوب هاينكس

(عدن الغد)كووورة

أعلن يوب هاينكس، المدير الفني لبايرن ميونخ، عدم استمراره لموسم إضافي كما كانت تتمنى إدارة النادي البافاري التي لم تحسم ملف المدرب المقبل حتى الآن.

ويواجه بايرن موجة غضب من نجومه الذين ينتابهم القلق حول مستقبل الفريق في ظل انعدام الرؤية حول المدرب المقبل لإف سي هوليوود.

ونجح هاينكس في إعادة الاستقرار الذي افتقده الفريق في عهد كارلو أنشيلوتي، فهل تستمر هذه الحالة خاصة أن الأسماء المطروحة ليست بالكبيرة جدًا في عالم التدريب؟

ويريد النادي البافاري التعاقد مع مدرب ألماني، لتجنب ما حدث في عهد أنشيلوتي، ولكن الأسماء الكبيرة مرتبطة بعقود مثل يواكيم لوف ويورجن كلوب.

وتضم قائمة المرشحين لخلافة هاينكس، كل من يوليان ناجلسمان ونيكو كوفاتش وكريستيان ستريش، فضلاَ عن توماس توخيل، صاحب الحظوظ الأكبر.

وقد تصطدم إدارة بايرن برغبات عديدة لنجوم الفريق بالرحيل، حيث سبق أن أعرب أكثر من لاعب في التفكير بتجربة تحد جديد، خاصة إذا كان المدرب الجديد ذا اسم صغير.

ومن بين هؤلاء اللاعبين، جيروم بواتينج الذي قال في ديسمبر/كانون الأول الماضي، عندما تم سؤاله عن الاحتراف خارج البوندسليجا: "إنه دائمًا في تفكيري، أفكر في اتخاذ هذه الخطوة مرة أخرى، لكن هذا يعتمد على وضعي في بايرن بالتأكيد".

وأيضًا هناك روبرت ليفاندوفسكي، الذي أبدى اعتراضه على سياسة النادي البافاري التي لا تحبذ التعاقد مع النجوم، إذ يرى اللاعب أن تلك سياسة ستجعل الفوز بدوري الأبطال مستحيلاً في السنوات المقبلة.

وأقدم ليفاندوفسكي على تغيير وكيله في خطوة وصفتها عديد التقارير الصحفية الألمانية، بأنها إعلان مبدئي لرحيل الدولي البولندي، وبالتالي فإن مجيء مدرب لا يملك سيرة كبيرة سيكون دافعًا إضافيًا لرحيل هداف البوندسليجا.

وأخيرًا انضم دافيد ألابا، إلى قائمة اللاعبين التي تفكر في الرحيل، إذ قال: "لدي شعور جيد هنا، ولكن بإمكاني التخيل بالسير في طريق آخر، واتخاذ خطوة للأمام أو خوض تحد جديد، هذا القرار مفتوح بالنسبة لي، ولكن لدي أهداف هذا الموسم أسعى لتحقيقها، ولذلك تركيزي منصب على ذلك".