آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:55ص

أخبار المحافظات


محافظ سقطرى ومندوب مؤسسة خليفة يطلعا على التجهيزات النهائية للمشاريع التطويرية لميناء المحافظة

الأربعاء - 07 مارس 2018 - 11:57 ص بتوقيت عدن

محافظ سقطرى ومندوب مؤسسة خليفة يطلعا على التجهيزات النهائية للمشاريع التطويرية لميناء المحافظة

سقطرى<عدن الغد>خاص

اطلع محافظ سقطرى احمد عبد الله السقطري  ومعه مندوب مؤسسة خليفة بن زايد للإعمال الانسانية خلفان المزروعي على التجهيزات النهائية لافتتاح المشاريع التطويرية في ميناء المحافظة بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

حيث تتمثل المشاريع التي يتم افتتاحها في الميناء بالآتي توسعة رصيف الميناء 110 متر وعملية تسوريه و إنارته  بالإضافة إلى سفلته الرصيف بشكل كامل و تدشين العمل في الرافعة المتحركة بقوة 100 طن و افتتاح إدارتي الميناء و جمارك الميناء بعد صيانتهما وتأهيلهما و كذا إطلاق خطة عمل جديدة للميناء تسهم في تعزيز من نشاطه  الملاحي  من خلال إيجاد مساحة خارج الرصيف لفرز البضائع وتسليمها.

و من المتوقع أن سيتم يوم الخميس القادم  افتتاح مشاريع الميناء بشكل رسمي و تسليمها من الشركة المنفذة إلى  إدارة الميناء بحضور قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة احمد عبد الله السقطري.

وكان المحافظ السقطري قد أشاد بمستوى التجهيزات و العملية التطويرية والتي عززت من نشاط الميناء الملاحي بشكل كبير مثمناً جهود الأشقاء و دعمهم السخي الدائم للمحافظة لرفع من قدرات كافة القطاعات في المحافظة.

وجدير بالذكر أن هناك مشاريع تابعة للميناء  في طور الإنشاء وهي مبنى للجهات الأمنية في الميناء و استراحة ومواقف للسيارات ومسجد الميناء رافق المحافظ في زيارته وكيل المحافظة رمزي محروس  .

 

من<أحمد الشخمهي