آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-02:04م

أخبار المحافظات


في ظل تهديدات بإجراءات عقابية ضدهم : عشرات المعلمين والمعلمات بأبين ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم .

الأربعاء - 07 مارس 2018 - 12:10 ص بتوقيت عدن

في ظل تهديدات بإجراءات عقابية ضدهم : عشرات المعلمين والمعلمات بأبين ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم .

*زنجبار - خاص - نظيركندح*

نفذ* صباح اليوم الثلاثاء أمام مبنى ديوان محافظة أبين بزنجبار عشرات المعلمين والمعلمات في مدارس أبين *وقفة* إحتجاجية تعبيرا عن معاناتهم بسبب الإهمال والتسويف الذي يلاقوه من المسؤولين في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فيما يتعلق بحقوقهم المعلقة منذ عام 2009م سواء العلاوة السنوية أو طبيعة العمل لأكثر من *( 1200 )* معلم ومعلمة وتدني رواتبهم الشهرية التي لاتتجاوز ال *( 30 - 40 )* ألف ريال يمني في ظل الإرتفاعات الكبيرة لأسعار المواد الغذائية وإنعكاسات ذلك على أوضاعهم النفسية وتأثيراتها على أدائهم التعليمي والتربوي في مدارسهم ..

*مؤكدين* في وقفتهم ومن خلال الشعارات التي رفعوها على تصعيد الوقفات الإحتجاجية حتى تلبى مطالبهم ..

*وطالبوا* المسؤولين بالسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن/ *أبوبكر حسين سالم* بالتدخل ومعالجة هذه القضية التي طال أمدها لمساواتهم مع زملائهم المعلمين الذين حصلوا على علاوة طبيعة العمل والعلاوة السنوية ..

*الصحيفة* نزلت إلى موقع الوقفة الإحتجاجية وكان لها حديث مع عدد من المعلمين والمعلمات الذين بثوا معاناتهم قائلين : " إن خروجنا جاء نتيجة حالة الإهمال وعدم الإهتمام بأوضاعنا وحقوقنا سواء التدني الكبير فيما نتلقاه من رواتب زهيدة مابين *( 30 - 40 )* ألف ريال يمني وعدم صرف العلاوة السنوية لأكثر من *( 8 )* سنوات وحرماننا من علاوة طبيعة العمل في ظل إرتفاع أسعار متصاعد في المواد الغذائية مايؤدي إلى صعوبة الحياة وقساوتها " ..

*مضيفين* : " رغم متابعاتنا المتواصلة مع المسؤولين في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إلا أننا لم نجن من وراء هذه المتابعات إلا الوعود التخديرية عام إثر عام " ..

*مؤكدين* أن خروجهم وإحتجاجاتهم تأتي تعبيرا عن ما وصلت إليه أوضاعهم من تردي وشعورهم بعدم جدية الإدارة في حل مشاكلهم ..

*وطالبوا* نقابتي المعلمين والمهن التعليمية التي مازال موقفهما سلبيا أن يقفا موقفا إيجابيا مع مطالبنا الحقوقية التي كفلها لنا القانون وأسوة بما حصل عليه زملائنا الآخرين على هذه العلاوات والحقوق والتسويات في رواتبهم ..

*وناشدوا* وزير التربية والتعليم د/ *عبدالله لملس* بالتدخل وتوجيه مسؤولي مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بصرف هذه المستحقات وأن وقفاتهم الإحتجاجية ستستمر بالتصعيد حتى تحقيق المطالب ..

*كما* استنكروا تهديدات مكتبي التربية والتعليم في مديريتي زنجبار وخنفر وبعض مدراء المدارس بإتخاذ إجراءات عقابية ضدهم بسبب مطالباتهم بمستحقاتهم القانونية ..