آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار المحافظات


اماجل تعلن نفسها أول المتأهلين وراجح تودع الفعالية بخفي حنين .. مكتب تربية لودر يدشن المسابقات الثقافية لطلاب مرحلة التعليم الثانوي

الثلاثاء - 06 مارس 2018 - 03:49 م بتوقيت عدن

اماجل تعلن نفسها أول المتأهلين وراجح تودع الفعالية بخفي حنين .. مكتب تربية لودر يدشن المسابقات الثقافية لطلاب مرحلة التعليم الثانوي

لودر (عدن الغد) خاص:

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بقاعة مكتب التربية والتعليم بمديرية لودر فعاليات المسابقات الثقافية لطلاب مرحلة التعليم الثانوي التي ينظمها مكتب التربية بالمديرية وتقام برعاية كريمة من قبل محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم وبدعم كم رجل المال والأعمال والبر والخير والإحسان الداعم الأول للشباب والرياضيين الشيح أحمد صالح العيسي وبمشاركة 14 ثانوية (بنين وبنات ) قسمت إلى ثلاث مجموعات تتبارى بنظام الكل مع الكل لتحديد أبطال المجموعات الثلاث المتأهلين للدور النهائي.

وفي حفل التدشين الذي بدء بأي من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين الطالب محمد قاسم العبادي ثم ألقى مدير التربية أ. ناصر عوض موسى كلمة مقتضبة رحب في مستهلها بالحاضرين... مستعرضا النشاط اللاصفي بوصفه استمرارا للأنشطة المختلفة التي يقيمها المكتب في المديرية والهادفة الى تعزيز العلم والمعرفة والإسهام في احتكاك الطلاب ببعضهم البعض وتبادل المعلومات فيما بينهم ولما من شأنه تنمية قدراتهم العلمية والفكرية...مشيدا بجهود قسم الأنشطة المدرسية بالمكتب واللجان الإشرافية والتحكيمية والإعلامية المنظمة لبرنامج المسابقات وبجهود ودعم الداعم الرسمي الأول الشيخ أحمد صالح العيسي لمثل هكذا أنشطة والتي تعطي حافز ودفع للعملية التعليمية والتربوية والرقي بها نحو الأفضل.

ثم ألقيت كلمة مدير عام لودر ألقاها نيابة عنه مدير مكتبه محمد أحمد الضريبي والذي نقل في مستهلها تحيات المدير العام -رئيس المجلس المحلي الشيخ محمد عبدالله باهرمز للإخوة الداعمين لإنجاح هذه الفعاليات التربوية السنوية التنافسية والتي يقيمها مكتب التربية والتعليم لودر وعلى رأسهم محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم ورجل المال والأعمال الخيرية الشيح أحمد صالح العيسي والشكر للقائمين على إنجاح هذه الفعاليات ممثلة بالقيادي التربوي القدير الأستاذ ناصر عوض موسى مدير مكتب تربية لودر ورؤساء الأقسام بالمكتب. .. متمنيا لأبنائه الطلاب المتنافسين التوفيق والنجاح وان تستمر مثل هذه الأنشطة لما لها من أهمية في تنمية مدارك الطلاب والإسهام في خلق مناخ مجتمعي واعي وأكثر فاعلية في السلم الاجتماعي الذي يعد العصب الرئيسي لتحقيق الأمن والتنمية.

كما ألقيت كلمتان من قبل عميد كلية التربية لودر د. عبد الناصر مفتاح ورئيس قسم التدريب والتأهيل الأستاذ عبدالله مبرم اكدتا على أهمية إقامة مثل تلك الفعاليات والأنشطة المدرسية اللاصفية الهادفة إلى تعزيز العلم والمعرفة وصقل وتنمية قدرات الطلاب والإسهام في احتكاكهم بعضهم ببعض وتبادل المعلومات فيما بينهم وخلق روح التنافس الشريف لديهم.

بعد ذلك دشنت منازلات المسابقة الثقافية للمجموعة الأولى والتي ضمت ثانويات (راجح لودر -العين -امشعة -اماجل- الخيالة ) تحت إشراف عدد من الموجهين في إدارة التوجيه الفني بمكتب التربية وبعد تنافس قوي في أجواء المعلومة بين طلاب تلك المدارس تمكنت ثانوية اماجل من التحليق بصدارة المجموعة بعد أن حصدت 63 درجة وبفارق درجة ونصف عن أبرز ملاحقيها ثانوية العين التي حلت وصيفا فيما حلت ثانوية امشعة برصيد 53 متفوقة على أعرق الثانويات في المنطقة الوسطى ثانوية راجح التي حلت رابعا برصيد 51 نقطة لتودع المنافسات من الباب الضيق. . وبهذه النتيجة تقطع ثانوية اماجل تذكرة العبور الأولى إلى محطة الدور الثاني والحاسم من المسابقة.

حضر التدشين رئيس قسم التعليم العام علي اليافعي ورئيس قسم المشاريع والتجهيزات محمد بوفرج ورئيس قسم التوجية الفني عبد السلام الجعدني ورئيسة قسم الفتاة فاطمة الصبح و نائب رئيس الاتحاد العام لكرة الطائرة حسين عوض العزاني ومدراء الثانويات المشاركة وعدد من مدراء التعليم الأساسي بالمنطقة.

 

*من عارف احمد