آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-04:41م

مجتمع مدني


رئيس منظمة ( حق ) يزور مقر ( مبادرة ابتسامة ) بأبين ويقدم دعما أوليا لها ‍

السبت - 03 مارس 2018 - 09:34 م بتوقيت عدن

رئيس منظمة ( حق ) يزور مقر ( مبادرة ابتسامة ) بأبين ويقدم دعما أوليا لها ‍

ابين(عدن الغد)خاص:

في إطار أعمالها وأنشطتها الاجتماعية والإنسانية والحقوقية بادرت منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات ممثلة برئيسها الناشط الحقوقي أ/ الخضر الميسري صباح اليوم السبت بزيارة لمقر مبادرة ابتسامة لدعم مرضى السرطان والاضطلاع على أوجه ماتقوم به من أعمال إنسانية للمرضى والمصابين بهذا المرض وكيفية مساندة أسر المصابين إن على مستوى المساعدة المادية أو رفع الوعي الصحي بين أوساط المجتمع للوقاية من هذا المرض الخبيث . 

وفي كلمة رئيس مبادرة ابتسامة لدعم مرضى السرطان بأبين المحامي/ حسين الهندي رحب فيها بزيارة رئيس منظمة  ( حق ) ولفتته الكريمة والتي تنم عن اهتمام كبير بالقضايا الإنسانية ونشاط مبادرة ابتسامة التي تهتم بمرضى السرطان وأوضاعهم الصحية مقدما شرحا مفصلا عن ما قامت به المبادرة من أعمال منذ تأسيسها موضحا الجوانب التي تواجه أعمالهم فيما يتعلق بإسناد ودعم أسر المرضى الذين يواجهون المصاعب المادية فيما يتعلق بكلفة العلاجات ونفقات العمليات الجراحية الباهظة والجرعات الكيماوية وما قامت به المبادرة فيما يتعلق بخطوتها الجديدة والمتمثلة بفتح العيادة الوردية التي تقوم بالكشف المبكر عن السرطان والأورام السرطانية المختلفة واحتياجها إلى جهاز ( الانترسوند ) الذي يحدد الإصابة بالمرض من عدمه .

داعيا باقي المنظمات المحلية والعربية والدولية وأهل الخير إلى تقديم يد العون والمساعدة لشريحة المرضى والمصابين بالسرطان ومساندة أهلهم الذين يواجهون الأمرين في دفع تكاليف العلاجات ونفقاتها الباهظة والتي تكون على حساب معيشتهم ومدخراتهم التي يعتمدون عليها في حياتهم .

واختتم حديثه بالشكر والامتنان لرئيس منظمة ( حق ) على استجابته وحضوره واستعداده لدعم المبادرة .

من جانبه عبر رئيس منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات أ/ الخضر الميسري عن تقديره لجهود مبادرة ابتسامة لدعم مرضى السرطان بأبين والتي تعتبر مبادرة رائعة وعظيمة يجب أن يحتذى بها المجتمع في أبين خاصة وأن المبادرة اعتمدت على الشباب والشابات المتطوعين مايدل أن هناك طاقات مبدعة في المحافظة تستطيع مواجهة التحديات .

مؤكدا دعم منظمة ( حق ) لمبادرة ابتسامة من خلال التنسيق المشترك وجدولة الاحتياجات ووضع الأولويات الأكثر حاجة فيما يتعلق بحالات المرضى ذوي الاحتياج للعمليات الجراحية أو أولئك المحتاجين إلى الجرعات الكيمائية ودعم العيادة الوردية .

وفي نهاية الزيارة قدم رئيس المنظمة دعما أوليا لمبادرة ابتسامة لدعم مرضى السرطان بأبين بهدف ترتيب أوضاعها الإدارية والفنية بما يخدم نشاطها الإنساني تجاه مرضى السرطان ووعد باستمرار الدعم للمبادرة لتطوير نشاطها مستقبلا في هذا المجال الإنساني الهام .

الجدير بالذكر أن منظمة  ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات من المنظمات الناشطة في تقديم العديد من أوجه الدعم والإسناد للقضايا الإنسانية والحقوقية في مختلف المجالات ذات الصلة .

* من نظير كندح