آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-12:10ص

أخبار وتقارير


الحوثي يفرض مقررات بجامعة صنعاء تمجد طهران و«حزب الله»

الخميس - 01 مارس 2018 - 11:02 ص بتوقيت عدن

الحوثي يفرض مقررات بجامعة صنعاء تمجد طهران و«حزب الله»
عناصر من مليشيات الحوثي - أرشيفية

( عدن الغد ) وكالات :

استحدثت ميليشيات الحوثي الانقلابية مقرراً دراسياً جديداً، وفرضت تعديلات وإضافات على مادة الثقافة الإسلامية، أصبحت ضمن المقررات الملزمة على طلاب جامعة صنعاء، كبرى الجامعات اليمنية، وضمّنتها أهدافها الطائفية الدخيلة على المجتمع اليمني، من خلال إفراد حيز لتمجيد إيران و«حزب الله».

 


وأكدت مصادر أكاديمية وطلابية، بحسب «العربية»، أن الحوثيين أدخلوا إضافات جوهرية وتعديلات على مادة الثقافة الإسلامية التي كانت تدرّس في جامعة صنعاء منذ عقود، فيما استحدثوا مقرراً جديداً أطلق عليه «الصراع العربي الإسرائيلي»، لتكون المادتان مقررتين في جميع كليات الجامعة. ويركز المقرر الدراسي المضاف لمادة الثقافة الإسلامية على الترويج للحوثيين، وتمجيد داعميهم في إيران و«حزب الله» ونظام بشار الأسد في سوريا.

 


ووصف أكاديمي رفيع بجامعة صنعاء، التدخلات الحوثية في المناهج التعليمية بأنها «كارثة بكل المقاييس وإهانة للعقول الأكاديمية والطلابية»، وأشار إلى أن المادة القائمة على مسمى «الصراع العربي الإسرائيلي»، ذات أبعاد طائفية موجّهة بشكل قذر لخدمة أجندات ميليشيات الحوثي وأربابها في إيران ولبنان. وحذر من مغبة التمادي في التدخل الأكاديمي في شؤون جامعة صنعاء والجامعات الأخرى الخاضعة لسيطرة الحوثيين، عبر مسخ المناهج التعليمية بتلك الطريقة المبتذلة، لافتاً إلى أن ذلك سيضعف مخرجاتها أو يتم سحب الاعتراف بها من قبل الهيئات العربية كاتحاد الجامعات العربية.