آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-11:13م

اليمن في الصحافة


مقاتلات التحالف تدمر تعزيزات حوثية بالساحل الغربي

الخميس - 01 مارس 2018 - 10:57 ص بتوقيت عدن

مقاتلات التحالف تدمر تعزيزات حوثية بالساحل الغربي

( عدن الغد ) الخليج :

لقي 32 من ميليشيات الحوثي الإيرانية مصرعهم مساء أمس الأول، في قصف مدفعي وجوي لمقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودعم من القوات المسلحة الإماراتية ومواجهات مع المقاومة اليمنية، حيث نجحت قوات الشرعية اليمنية، الأربعاء، في إحكام سيطرتها على جبل صوران وقمم جبال الحمراء الاستراتيجية بمديرية ‫ناطع في محافظة البيضاء، بعد معارك مع ميليشيات الحوثي الإيرانية أسفرت عن مقتل متمردين.
وفي جبهة الساحل الغربي، تركزت المواجهات والقصف على منطقة الهاملي الواقعة شمال شرقي معسكر خالد بن الوليد، فيما طال القصف الجوي لمقاتلات التحالف العربي مركبات عسكرية ودراجات نارية حاول الحوثيون عبرها التسلل إلى جنوب شرقي الجراحي.


وقصفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات عسكرية للحوثيين في مزارع تتحصن فيها الميليشيات وتقع شرق الجراحي، فيما تواصل مقاتلات التحالف العربي شن الغارات الجوية على تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية وتدمير التعزيزات العسكرية والآليات التابعة لها في مناطق الساحل الغربي. كما استهدفت الغارات تجمعات لميليشيات الحوثي ومركبات عسكرية في مديريات زبيد وجبل راس والجراحي، تكبدت على أثرها الميليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح وسط انهيارات متواصلة في صفوفهم.


وعلى إثر الغارات الجوية حققت المقاومة اليمنية بإسناد من القوات الإماراتية المشاركة، ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية تقدماً جديداً جنوب شرقي الجراحي وعلى الحدود مع مديرية جبل راس.


وتقدم القوات المسلحة الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن إسناداً عسكرياً ودعماً لوجستياً على العمليات البرية والجوية والبحرية، دعماً لليمن الشقيق لتخليصه من المخطط الإيراني الإرهابي عبر ميليشيات الحوثي الانقلابية، حيث يتواكب التحرير مع العمليات الإنسانية الأساسية والضرورية لإغاثة الأشقاء ودعمهم على تجاوز الظرف العصيب الذي يمرون به، ويتصدر محور الأعمال الإنسانية والإغاثية الأولويات لإغاثة الأشقاء، فكان التحرير يتبع بالتطهير من فلول الميليشيات الإرهابية بالإضافة إلى مشاريع إعادة التأهيل لتستعيد الحياة دورتها الطبيعية.
ويأتي تحرير مديرية حيس والتقدم نحو الشمال على الساحل الغربي لليمن محطة مفصلية على طريق التحرير الشامل، وجهت قوات التحالف من خلاله ضربة قاضية للمشروع الانقلابي الإيراني في اليمن.


وفي الأثناء، شرعت قوات الشرعية، أمس، بعملية عسكرية تستهدف تطهير ما تبقى من مديرية ناطع بمحافظة البيضاء من عناصر ميليشيا الحوثي. وحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تقدمًا جديدًا في مديرية ناطع شرقي محافظة البيضاء، وتمكنت من تحرير جبل الحمراء وجبل وشعب صوران بعد مواجهات عنيفة مع الميليشيا. 


وأسفرت المواجهات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات، بينهم أكثر من 20 قتيلاً في مواجهات تحرير جبل الحمرا. 


وطبقاً للمصدر العسكري استمرت، نهار امس، وسط تقدم لقوات الجيش الوطني نحو تحرير جبل الظهر المطل على أشعاب فضحة أولى مناطق مديرية الملاجم المجاورة لمديرية ناطع. 
وفي الأثناء استهدف طيران التحالف العربي عربة عسكرية للميليشيا في منطقة شعب لبان غربي جبل الظهر، بناطع، ودمّره بالكامل.