آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-06:42ص

مجتمع مدني


منظمة إيكان تدشن توزيع الف و400 سلة غذائية على النازحين بالحديدة

الأربعاء - 28 فبراير 2018 - 07:13 م بتوقيت عدن

منظمة إيكان تدشن توزيع الف و400 سلة غذائية على النازحين بالحديدة

الحديدة (عدن الغد) خاص:

دشنت منظمة إيكان اليابانية أمس بمحافظة الحديدة وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لادارة الشئون الانسانية والكوارث بتوزيع ألف و400 سلة غذائية على الأسر النازحة في المحافظة والمتضررة من الحرب .

 

وخلال التدشين أكد مدير الهيئة – فرع الحديدة جابر الرازحي على أهمية المشروع في التخفيف من معاناة النازحين المتضررين من الحرب ..

 

مشيداً بالجهود الانسانية لمنظمة إيكان اليابانية في توفير المساعدات الإنسانية الطارئة للنازحين.

 

داعياً المنظمات المحلية والدولية إلى تقديم المساعدات للمتضررين من الحرب وخاصة النازحين الذي تركوا منازلهم ونزحوا وأصبحوا بلا مأوى ولا مسكن جراء العدوان الغاشم .

 

من جانبه أوضح منسق المنظمة بالمحافظة محفوظ أبو الغيث بأن المرحلة الاولى من المشروع أستهدف توزيع السلات الغذائية على الف و 400 أسرة نازحة بالمحافظة ..

 

وأشار أبو الغيث الى أن المشروع يأتي استجابة سريعة وعاجلة لنداء الواجب الانساني لإغاثة النازحين والمتضررين من الحرب والتخفيف من معاناتهم ..

 

مشيداً بجهود قيادة المحافظة والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشروع ولجان الصرف.

 

من جانبة عبر عدد من النازحين المستهدفين من المشروع بالمحافظة عن امتنانهم وشكرهم لمنظمة إيكان اليابانية على هذة اللفتة الكريمة وتقديم المساعدات للنازحين وللمتضررين من الحرب .

 

*من غمدان أبوعلي