آخر تحديث :الجمعة-31 مايو 2024-12:31ص

أخبار وتقارير


البخيتي: زمن المبادرات والحلول السلمية مع الحوثيين انتهى ولا حل إلا بكسرهم عسكريا

الثلاثاء - 27 فبراير 2018 - 02:54 م بتوقيت عدن

البخيتي: زمن المبادرات والحلول السلمية مع الحوثيين انتهى ولا حل إلا بكسرهم عسكريا

عمان ((عدن الغد)) خاص:


أكد الكاتب والسياسي علي البخيتي، أنه لا حل مع الحوثيين إلا بكسرهم عسكريا، وإسقاط سلطتهم في صنعاء.

وأضاف في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، أنه بعد هزيمتهم عسكريا، قد يسعى الحوثيون لسلام حقيقي، مشيرا إلى أن ذلك لن يتأتى ما لم يشعروا بخطر وجودي على قادتهم وحركتهم ككل.

وشدد البخيتي، على ضرورة ترتيب البديل قبل إسقاط الحوثيين عسكريا، حتى لا يحدث فراغ يؤثر على حياة الملايين.

وقال البخيتي إن الحوثيين يعتقدون أن الله معهم، وأنه اختارهم ليحكموا دون البقية، ولكي يعودوا لرشدهم يجب إثبات أن الله ليس معهم وليس عنصرياً؛ لافتا إلى أن هذا الأمر لا يحتاج إلى فكر واقناع؛ بل إلى مشروع وطني وقيادة يفتخر بها اليمنيون ويشعرون بأنها تمثلهم، وإلى بندق ومدفع وعزيمة لقتالهم حتى تسقط سلطتهم.

وأضاف البخيتي: "أنا ادرى منكم بالحوثيين؛ لن يتركوا السلطة الا بهزيمة عسكرية ساحقة تهدد وجودهم ككل؛ فما بيدهم من سلطة وجاه ومصالح ومليارات وعمائر قرآنية وطيرمانات وأحلام مستقبلية بالولاية والتميز السلالي لا يمكن أن يتركوها إلا بكسرهم؛ ولو كان عندي أمل حتى ١٪ في إمكانية تسوية معهم ما دعوت للحرب".

وأوضح بأن الحديث عن إمكانية تسوية مع الحوثيين ينعش وجودهم؛ داعيا إلى ضرورة حسم هذه المسألة، وألا تظل الأطراف الوطنية مترددة، مؤكدا انتهاء زمن المبادرات والحلول السلمية؛ وضرورة التركيز على كيفية إصلاح الجبهات وتحسين فاعليتها واختصار الزمن لتحقيق الهدف.