آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-12:53م

أخبار المحافظات


منظمة العمل لمكافحة الجوع تختتم المسح التغذوي في محافظة أبين

الأحد - 25 فبراير 2018 - 08:48 م بتوقيت عدن

منظمة العمل لمكافحة الجوع تختتم المسح التغذوي في محافظة أبين

ابين (عدن الغد) خاص:

إلتقى الدكتور محمد عبدالباري عون نائب مدير المسح في منظمة العمل ومكافحة الجوع، يوم أمس السبت في المعهد الصحي في خنفر بطاقم المسح الذي نفذ مسح التغذية و الوفيات في محافظة أبين.

حيث بدأ الدكتور عون اللقاء بالشكر والثناء لكل من شارك وساهم في إنجاح المسح وخص بالذكر جهات التنسيق بالمحافظة ممثلة بمدير مكتب الصحة و السكان بمحافظة ابين الدكتور علي منصور حنشل الذي كان حريصا على المشاركة و متابعة المسح بشكل مستمر... وكذلك الاستاذ كمال منسق التغذية بالمحافظه الذي كان له دورًا فاعلًا في التنسيق مع مديريات المحافظة لتسهيل عمل الفرق هناك.

و أثنى عون على دور المشرفين الخارجيين الذين كانوا حريصين على تقييم اداء الفرق عن كثب أول بأول.

كما هنأ و بارك للماسحات و قادة الفرق نجاحهم في المهمه التي كلفوا بها و تحملوها على عاتقهم ، شاكرًا لهم الحماس الذي تحلوا به حتى آخر يوم بالمسح
قائلا لهم: لقد راهنت على نجاحكم و ها قد كسبنا الرهان معا .

هذا وقد أضاف الدكتور عون بأن منظمة العمل و مكافحة الجوع كانت حاضرة لتأهيل الماسحات وحرصت على بناء قدراتهم بالتقييم المستمر لأدائهن بحيث يصبحن اللبنة الأساسية في المسوحات المستقبلية.

الجدير بالذكر أن المسح التغذوي والوفيات يعتبر انجازًا و نجاحًا لمحافظة أبين و الذي جاء نتيجة الجهود الحثيثة في العمل الدؤوب المتواصل و حرص كل فرد على تحمل المسؤولية للارتقاء بالمخرج المنشود من المسح و الذي سيعكس بشكل دقيق الوضع المعيشي و التغذوي بمحافظة ابين في الوقت الراهن خاصه وانه يأتي بعد توقف المسوحات بالمحافظه منذ عام 2012 أي ما يعادل ست سنوات.


*من محمد عبيد