آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-02:39م

مجتمع مدني


برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني يختتم دورته التدريبية بأبين

الجمعة - 23 فبراير 2018 - 05:05 م بتوقيت عدن

برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني يختتم دورته التدريبية بأبين

ابين(عدن الغد) خاص:

اختتمت صباح أمس الخميس في قاعة معهد جي أس بزنجبار فعاليات الدورة التدريبية الخاصة ببرنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني ( ERR ) والذي أقامته مؤسسة مساندة للتنمية ( MFD ) بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ( UNDP ) وبتمويل من الإتحاد الأوروبي ( EU ) .

ويهدف برنامج الدورة التدريبية التي أستمر لمدة أسبوع وشارك فيها ( 15 ) شابا من قطاعات التربية والتعليم والصحة العامة والسكان والزراعة والري وشرائح الشباب العاطلين عن العمل إلى تدريبهم على تركيب وتشغيل منظومات الطاقة الشمسية التي سوف يتم تركيبها في المرافق التربوية والصحية والمنازل الريفية .

وفي حفل اختتام الدورة التدريبية ألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أ/ يحيى اليزيدي ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة أ/ وضاح حماص ومدير عام مديرية زنجبار أ / غسان شيخ ومنسق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ( UNDP ) م/ عبدالله صرواح أشاروا إلى أهمية تأهيل وتدريب الشباب في المجالات المهنية وفي التخصصات المهمة كالطاقة الشمسية والتي أصبحت اليوم مثار اهتمام المجتمع .

وفي تصريح خاص للصحيفة قال مدرب الدورة التدريبية م/ أيمن شاهر " إن هذه الدورة التدريبية هي واحدة من ( 3 ) دورات تنفذ للشباب في مجال الطاقة الشمسية منها الدورة هذه التي نختتم أعمالها اليوم والخاصة بمديرية زنجبار التي يشارك فيها ( 15 ) شابا والدورة الثانية في مديرية خنفر ويشارك فيها ( 25 ) شابا والثالثة بمديرية لودر ويشارك فيها أيضا ( 25 ) شابا " .

مضيفا : " الهدف من هذه الدورات رفع قدرات ومهارات الشباب المهنية في عمل تركيبات المنظومات الشمسية وتجهيزاتها على مستوى المرافق والمدارس حيث جرى تدريبهم بهذه الأعمال نظريا وعمليا وتسليمهم نهاية الدورة عدة العمل لكل مشارك " .

* من نظير كندح