آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-07:39م

مجتمع مدني


مؤسسة مساندة تواصل دوراتها التدريبية في مجال الطاقة الشمسية بلحج وأبين

الثلاثاء - 20 فبراير 2018 - 08:53 م بتوقيت عدن

مؤسسة مساندة تواصل دوراتها التدريبية في مجال الطاقة الشمسية بلحج وأبين

ابين(عدن الغد)خاص:

تواصل مؤسسة مساندة للتنمية MFD دوراتها التدريبية ضمن فعاليات مكوّن الطاقة الشمسية "برنامج تعزيز القدرة على الصمود في المناطق الريفية ERRE .

وتواصل مساندة دوراتها التدريبية في عددا من مديريات لحج وأبين ، حيث تهدف إلى تأهيل 25 مشاركاً في كل دورة وذلك في مجال " تركيب وتشغيل وصيانة الطاقة الشمسية ، والتي تأتي بالشركة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP, وبتمويلاً من الإتحاد الأروبي EU .

ففي أبين يواصل فريق التدريب تأهيل المشاركين البالغ عددهم 50 في العاصمة زنجبار ومدينة لودر ، بقيادة المدربين أحمد الكازمي والمنسق محمد الهيثمي بلودر وأيمن خالد بزنجبار ، وحيث بدأ المشاركون التطبيق العملي لتركيب الطاقات  الشمسية ،  والتعرف على نوعياتها وإحجامها .

اما في لحج فتلقى المشاركون في طور الباحة المهارات الازمه في التعامل مع الطاقات الشمسية بحضور منسق دورة طور الباحة بشير ثابت والمدرب الاستاذ/  مصطفى محمود الذي وضع عدة  ضوابط ونظم منظمة للعمل في الدورة  وللحفاظ عل الطاقات الشمسية موضحا عدة طرق لأستخدامها والعمل عل صيانتها بشكل دوري ومستمر ليستمر عملها فترة طويلة .

وفي مدينة تبن تتواصل أعمال الدورة التدريبية في  أنضمه وتشغيل الطاقة الشمسية وقد حضر في هذا اليوم الاستاذ عبدالله حمادي ممثل مؤسسة مساندة  والاستاذ بسام العبسي استشاري المؤسسة  .

* من حيدرة واقس