آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-09:25م

أخبار المحافظات


بترومسيلة تبحث آلية استئناف البرنامج التدريبي لطلاب كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت

الخميس - 15 فبراير 2018 - 08:51 م بتوقيت عدن

بترومسيلة تبحث آلية استئناف البرنامج التدريبي لطلاب كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت

المكلا(عدن الغد)خاص:

بحثت قيادة شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول " بترومسيلة " ممثلة بالمهندس سهل عمر بن سهل نائب المدير العام التنفيذي للشؤون الفنية والمهندس محمد عبد الله بن نبهان نائب المدير العام التنفيذي لقطاع دعم الأعمال والمهندس عبد الله رجب الزبيدي كبير مديري العمليات بالقطاعين [ 10 - 53 ] آلية استئناف البرنامج التدريبي لطلاب كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت في لقاء عقد صباح اليوم الخميس بالمكلا مع عميد الكلية الدكتور عامر بن مرضاح .

وناقش اللقاء الذي جاء بمبادرة من إدارة شركة بترومسيلة  إجراءات استئناف البرنامج التدريبي لطلاب قسمي الهندسة البترولية والكيميائية   على ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين إدارة شركة بترومسيلة وجامعة حضرموت في ديسمبر من العام 2012 بعد توقفها نتيجة ما واجهته الشركة من تحديات وصعوبات أمنية نتيجة للأزمة التي تعصف بالبلد منذ العام 2015 .

في مستهل اللقاء رحب الدكتور عامر بن مرضاح بوفد شركة بترومسيلة معبرا عن سعادته بمبادرة شركة بترومسيلة وحرصها على تفعيل مذكرة التفاهم التي تتيح لطلاب المستوى الرابع في قسمي الهندسة والبترول والهندسة الكيميائية التطبيق العملي في مواقع عمليات الشركة لربط ماتلقوه نظريا بالواقع في الصناعة النفطية .

ونقل وفد قيادة شركة بترومسيلة تحايا المدير العام التنفيذي للشركة الأستاذ محمد أحمد بن سميط الذي يولي التواصل مع جامعة حضرموت اهتماما خاصا على اعتبارها أعلى صرح أكاديمي بمحافظة حضرموت مشيرين إلى أن إدارة الشركة قررت استئناف البرنامج التدريبي رغم العوائق المالية والتشغيلية الصعبة التي تمر بها الشركة كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية لخدمة المجتمع المحلي بمحافظة حضرموت .

وتخلل اللقاء نقاشات مستفيضة ومثمرة والاتفاق على تعيين منسق من قبل الشركة للقيام بعملية التواصل والتحضير لعملية استئناف البرنامج التدريبي خلال الفترة القادمة ، يذكر أن بترومسيلة قد استوعبت في برامجها التدريبية العملية في الحقول النفطية أكثر من مائتي طالب من مختلف الجامعات المحلية والوطنية والدولية  .

حضر اللقاء الأخ سليمان الجابري مسؤل العلاقات بشركة بترومسيلة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بكلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت  .

* من قيس الدوعني