آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-01:10ص

وفيات


هيئة أسر الشهداء ومناضلين الثورة تنعي المناضل الوطني "عبد الله البار"

الأربعاء - 14 فبراير 2018 - 10:11 ص بتوقيت عدن

هيئة أسر الشهداء ومناضلين الثورة تنعي المناضل الوطني "عبد الله البار"

عدن(عدن الغد) خاص:

نعت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية ، المناضل والشخصية الوطنية الكبيرة "عبد الله صالح البار " نائب رئيس مجلس الشورى الذي انتقل إلى جوار ربه يوم أمس الأول في محافظة حضرموت بعد معاناته من مرض عضال شل حركته، عن عمر ناهز ال ( 78 )عاما .

جاء ذلك في بيان نعي الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية -التي يرأسها الأخ أحمد قاسم عبدا لله - في وفاة المناضل والشخصية الوطنية الكبيرة الفقيد "عبد الله صالح البار " نائب رئيس مجلس الشورى  .

واعتبر البيان أن رحيل المناضل الوطني عبدا لله صالح البار يمثل خسارة فادحة للوطن لواحد من خيرة أبنائه المخلصين الأبرار ، حمل في قلبه وعقله هم الوطن ، وشارك بفعالية في تحريره من الاستعمار البريطاني كغيره من أحرار الوطن ، وقال البيان " لقد سجل التاريخ الأدوار النضالية التي قام بها في جبهتي "عدن  وحضرموت" أثناء مرحلة الكفاح المسلح ، ومن رافقه في ذلك الحين من رموز وطنية ليست بخافية علينا وأبرزها خالد عبد العزيز  , وسعيد عمر العكبري , وفيصل العطاس , وحسن احمد باعوم , وخالد باراس , ومحمد عبد القادر بافقيه , ومحمد باحشوان , وصالح منصر السييلي , ومحمود مدحي , وسالم محمد جبران وغيرهم " .

واختتم البيان بالقول : " ويعد الفقيد عليه الرحمة من القيادات التاريخية المعروفة التي أسهمت في بناء الدولة الوطنية ومؤسساتها الدستورية ، ومن وحي موقعه كنائب لرئيس مجلس الشورى ولمعرفته بحال البلاد والعباد ظل يقدم وبواقعية (المشورة الصادقة) لمن يعنيه الأمر بأن أمن واستقرار الوطن وتقدمه وازدهاره مرهونا بإعطاء كل ذي حق حقه في الثروة والسلطة ، وأن المشروع الذي يحمله الرئيس عبدربه منصور هادي هو "وحدة" خير من يعزز الشراكة الوطنية وبغيره سيصير الوطن في خبر كان .. رحم الله فقيد الوطن الكبير "عبدالله البار" الذي عاش أسما على مسمى في مختلف مراحل حياته. . إنا لله وإنا اليه راجعون " .