آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-10:07ص

مجتمع مدني


مركز البحوث والتطوير التربوي يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة جسور للحلول التنموية بعدن

الأربعاء - 07 فبراير 2018 - 07:59 م بتوقيت عدن

مركز البحوث والتطوير التربوي يوقع  مذكرة تفاهم مع مؤسسة جسور للحلول التنموية بعدن
من توقيع الاتفاقية

عدن(عدن الغد) محمد حسين الدباء

 

وقع صباح اليوم في العاصمة عدن مركز البحوث والتطوير التربوي مذكرة تفاهم مع جسور للحلول التنموية من أجل تحقيق التعاون المثمر في مجال تطوير قطاع التعليم، وتنفيذ البرامج التعليمية والتربوية بين الجانبين.

وقال د. عبد الغني الشوذبي مدير عام مركز البحوث والتطوير التربوي أثناء توقيع مذكرة التفاهم: "مركز البحوث والتطوير التربوي مؤسسة وطنية تعمل في مجال التربية والتعليم من إقامة الدراسات المسحية والبحوث التربوية والدراسات الاجتماعية والتأهيل والتدريب .. مؤكدا أن الأهداف الإستراتيجية للمركز السعي لتوسيع نطاق شركائه في مجال تنفيذ البرامج التعليمية والتربوية والتي تهدف إلى تطوير قطاع التعليم في بلدنا".

واختتم كلمته شاكرا لمؤسسة جسور للحلول التنمية تفاعلها لتحقيق التعاون المثمر في مجال تطوير قطاع التعليم، وتنفيذ البرامج التعليمية والتربوية بين الجانبين.  

ومن جانبه قال د. زيد محمد النقيب مدير عام مؤسسة جسور للحلول والتنمية: "إن مؤسسة جسور مؤسسة أهلية تعمل في مجالات التمكين الاقتصادي وسبل العيش والتعليم والمياه".. مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى لتحقيق رسالتها من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج النوعية بالشراكة والتعاون مع المؤسسات الحكومية اليمنية ومنظمات المجتمع اليمني والمنظمات والهيئات الدولية.

وجاء في مذكرة الاتفاق:

- أن يقوم مركز البحوث بتوفير الباحثين والخبراء المتخصصين في جميع التخصصات التعليمية والتربوية للمؤسسة، وكذا  تنفيذ الدراسات المسحية والبحوث التربوية أو الدراسات الاجتماعية التي ترغب بها المؤسسة.

- أن يطلع المركز على المشاريع والملاحظات المقدمة من قبل المؤسسة وإبداء الملاحظات حولها، وأيضا تقديم الأفكار والمقترحات للمشاريع التي تخدم العملية التعليمية والتروية، وكذا التنسيق والتواصل بين الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم والجهات ذات الاختصاص لأي مشروع يتم تقديمه كما سيتم تزويد المؤسسة بالبيانات والإحصاءات في مجال التربية والتعليم.

- أن تقوم المؤسسة بالاطلاع على الأفكار والبرامج المقدمة من قبل المركز، وأيضا العمل على تمويل البرامج والمشاريع والأفكار التي يقدمها المركز في حال الموافقة عليها بحيث تلتزم المؤسسة بتمويل البرنامج، أو المشروع أو الدراسة  المتفق عليها بوثيقة منفصلة.

وأكد الجانبان على رفع تقرير نهائي للمركز بعد الانتهاء من أي مشروع مقدم من المركز يتم من خلاله شرح تفصيلي حول تنفيذه، وكذا تلتزم المؤسسة بدفع مخصصات باحثي المركز أو المنتدبين من قبله لتنفيذ أي مشروع عند الاستعانة بهم.

ومثل مركز البحوث في توقيع الاتفاقية مدير المركز  الدكتور عبد الغني الشوذبي مدير عام مركز البحوث التطوير التربوي، فيما مثل مؤسسة جسور للحلول التنموية مدير عام المؤسسة الدكتور  زيد محمد النقيب.