آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

أخبار عدن


إدارة ميناء عدن تنجح في إقناع أحد الخطوط الملاحية بالعدول عن قرار تعليق نشاطه إلى عدن

الثلاثاء - 06 فبراير 2018 - 06:40 م بتوقيت عدن

إدارة ميناء عدن تنجح في إقناع أحد الخطوط الملاحية بالعدول عن قرار تعليق نشاطه إلى عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

نجحت إدارة ميناء عدن التفاوضية، في إقناع خط "ميرسك" الملاحي، للعدول عن قراره السابق بتعليق الحجوزات إلى ميناء عدن، والتي أعلن عنها الخط، في مذكرة رسمية، نشرها موقعه الإلكتروني، أواخر يناير الماضي.

وأبلغت المذكرة التي أقرها خط "ميرسك"، جميع زبائنه، بأن الخط قرر إيقاف حجوزات قبول إرسال البضائع والشحنات إلى ميناء عدن، الميناء البحري الرئيسي للجمهورية اليمنية.

وقالت مصادر إدارية في ميناء عدن، إن إدارة الميناء سارعت في التواصل مع الخط الملاحي، ووكالته المحلية في عدن، لإقناعه بالعدول عن قراراه، وتم إرسال مذكرة إلى الخط الملاحي، وأبدى خط "ميرسك" تجاوباً معها، بشكل إيجابي، وقرر رفع التعليق، ومباشرة قبول الخط لحجوزات شحن البضائع إلى ميناء عدن.

وننشر أدناه، نصّ المذكرة التي بعثتها إدارة ميناء عدن إلى خط "ميرسك" الملاحي، الذي تعاون بشكل إيجابي معها:

السادة/ شركة ميرسك الملاحية                             المحترمون

السادة/ وكالة شركة ميرسك الملاحية           المحترمون

 

تحية طيبة،،،

 

الموضوع: إشعار شركة ميرسك عن توقيفها لحجوزات إرسال البضائع إلى ميناء عدن

 

تهديكم إدارة ميناء عدن أطيب التحيات متمنين لشركة ميرسك مزيداً من التوسع والتقدم، وننتهز هذه الفرصة لنبارك لشركة ميرسك ضم شركة هامبورج سود إلى أسطولها البحري.

 

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه فقد وصل إلينا إشعار شركة ميرسك لجميع عملائها عن القيود التي تحول دون قبول أي طلبات شحن بضائع إلى ميناء عدن بإستثناء المواد الإغاثية (مرفق نسخة من الإشعار).

 

وعليه، فقد تفاجئنا بقرار شركة ميرسك توقيف الشحن إلى ميناء عدن بينما الميناء بكل خدماته وتسهيلاته مفتوح ومرحب بكل السفن وكل البضائع الواردة إلى الأسواق اليمنية لاسيما وكون ميناء عدن هو المنفذ الرئيسي وشريان الحياة الذي يعوّل عليه كل مواطني الجمهورية اليمنية في إستلام البضائع بشتى أنواعها.

أن إدارة ميناء عدن تستغرب موقف شركة ميرسك والتي تعد أحد أكبر عملاء ميناء عدن، وندعو شركة ميرسك الموقرة إلى إعادة مراجعة قرارها الذي لا يوجد ما يبرره لدى إدارة ميناء عدن والمواطن اليمني. 

 

أن إدارة ميناء عدن تتطلع من شركة ميرسك الموقرة وضع كل الملاحظات أو التحفظات إن وجدت للنقاش مع إدارة ميناء عدن التي ستعمل جاهدة على إيجاد الحلول وإستخدام كل السبل الممكنه لضمان تعزيز الشراكة القائمة بين إدارة ميناء عدن وشركة ميرسك.   

 

في الختام نثق بحرص شركة ميرسك في الإستمرار كشريك يعوّل عليهِ في نقل إحتياجات مواطني الجمهورية اليمنية بشتى أنواعها ونعلم جيداً بأن شركة ميرسك تُفضل أن تكون داعمه لستة وعشرين مليون نسمة هم سكان ومواطني الجمهورية اليمنية. 

 

مع بالغ التقدير،،،

 

محمد علوي أمزربه

الرئيس التنفيذي

رئيس مجلس الإدارة

*من / عبدالله الشرفي: