آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:38م

أخبار وتقارير


وزير التربية والتعليم د. عبد الله لملس يلتقي المفوضية السامية للاجئين

الثلاثاء - 06 فبراير 2018 - 04:14 م بتوقيت عدن

وزير التربية والتعليم د. عبد الله لملس يلتقي المفوضية السامية للاجئين

عدن (عدن الغد) مازن عكبور

التقى وزير التربية والتعليم د. عبد الله سالم لملس صباح اليوم بمكتبه في ديوان الوزارة بمدينة الشعب رئيسة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السيدة جاكلين.

 

وناقش معالي وزير التربية والتعليم د. عبد الله سالم لملس مع السيدة جاكلين موضوع الاتفاقية الخاصة بالمعلمين التي تريد المفوضية التعاقد معهم لتعليم اللاجئين.

 وشدد معاليه بسرعة إعداد الاتفاقية .. مؤكدا على ضرورة معرفة التزامات الوزارة والتزامات المفوضية في الاتفاقية.

ولفت معالي وزير التربية والتعليم إلى أن صيغة الاتفاقية تحتاج لدراسة .. مقترحا تكوين فريق مشترك من الجانبين للاطلاع على الاتفاقية بشكل أوضح.. موجها بضرورة الانتهاء من دراستها بأسرع للتوقيع عليها.

وبدورها شكرت السيدة جاكلين معالي الوزير على المقابلة .. شارحة عمل اللجنة المكلفة بمتابعة الاتفاقية للوزير والانشطة التي يريدون العمل عليها.

ووعدت السيدة جاكلين بحل كل المسائل المتعلقة بالمعلمين والمستحقات وغيرها بالنسبة لمعلمي اللاجئين.. مؤكدة أنها ستجهز الاتفاقية خلال اليومين القادمين  على أن تلتقي بمعاليه الأحد القادم.

ومن جانبه تطرق وكيل قطاع المناهج والتوجيه د. صالح ناصر الصوفي إلى أن  هناك إشكاليات تتعلق بالاتفاقية .. مشددا على ضرورة أن تكون بنود الاتفاقية واضحة ومحددة.. شاكرا للمفوضية السامية دعمها وتفاعلها مع الوزارة وعملها على حل المشاكل العالقة لمعلمي اللاجئين.