آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار المحافظات


مناقشة سبل الوقاية من وباء الدفتيريا بالحديدة

الأحد - 04 فبراير 2018 - 07:26 م بتوقيت عدن

مناقشة سبل الوقاية من وباء الدفتيريا بالحديدة

الحديدة(عدن الغد)خاص:

عقدت في محافظة الحديدة أمس ورشة عمل خاصة بمناقشة سبل مكافحة وباء الدفتيريا ” الخناق ” والذي بلغ عدد الحالات المصابة أكثر من 15 حالة وفاة على مستوى المحافظة والتي نظمتها مؤسسة التنمية المستدامة فرع الحديدة بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان وبدعم من منظمة الصحة العالمية ..

وفي إفتتاح الورشة حث وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن جار الله على ضرورة تكاتف جهود المنظمات والجهات الداعمة للقضاء على وباء الدفتيريا والذي انتشر في محافظة الحديدة وخاصة خلال الفترة الراهنة التي يواجه فيها القطاع الصحي صعوبات بالغة جراء الحرب .

وثمنا دعم منظمة الصحة العالمية المستمر للقطاع الصحي بالمحافظة واستمرارها في تقديم الدعم لمكافحة الأمراض والأوبئة في جميع المناطق والمديريات التابعة لمحافظة الحديدة .

من جانبه أوضح مدرب الورشة خالد الخميسي بأن اقامة هذه الورشة يأتي استجابة لمجابهة وباء الدفتيريا وتعريف المشاركين على كيفية انتشار الوباء وكيفية اجراء التشخيص المبكر للوباء والفوارق التي يجب تشخيصها مع الامراض المختلفة التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي .

وأشار الى ان الورشة سيتخللها تقديم 3 محاضرات حول وباء الدفتيرياء والإجراءات والتدابير التي يجب ان يتم اتخاذها للحد من تفشي مرض الدفتيريا بالمحافظة وكذلك سيتم التطبيق العملي لأجهزة التشخيص والتي زودتها المؤسسة لعدد من المراكز الصحية في المديريات .

حضر الورشة عدد من مدراء المراكز الصحية في المديريات ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي محمد الدبعي ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل محمد حجر ومدير فرع مؤسسة التنمية المستدامة في المحافظة مهند محمد حجر . 

* من غمدان أبوعلي