آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-02:54ص

أخبار المحافظات


تعليق العمل في مستشفى جمال عبدالناصر بمديرية الصعيد بشبوة

الخميس - 01 فبراير 2018 - 11:57 ص بتوقيت عدن

تعليق العمل في مستشفى جمال عبدالناصر بمديرية الصعيد بشبوة

الصعيد (عدن الغد) خاص:

أعلنت إدارة مستشفى جمال عبدالناصر في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة تعليق العمل في كافة الأقسام الطبية في المستشفى.

وجاء ذلك الاعلان بعد مغادرة البعثة الطبية المتواجده في المستشفى.

وفي تصريح خاص لـ"عدن الغد" اكد الدكتور عبدالقادر محمد بانافع مدير المستشفى بأن اعلان تعليق العمل جاء بعد مغادرة البعثة الطبية المتواجدة في المستشفى وذلك بسبب تعنت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وحرمان تلك البعثة من رواتبهم لفترة تسعه اشهر متواصلة .

وأضاف بأننا اتخذنا هذا الأجراء بعد تلقينا رسالة من نقابة الأطباء بالمحافظة تدعي الى تعليق العمل في المستشفى واستقبال الحالات المرضية الطارئة .

وفي ختام حديثة دعاء الدكتور بانافع قيادة السلطة المحلية بالمديرية و جميع أبناء مديرية الصعيد وكل من يستفيد من خدمات مستشفى جمال عبدالناصر الى الوقوف بجانب إدارة المستشفى حتى تتمكن من الحفاظ على حقوق الأطباء واستمرارهم في تأدية عملهم داخل المستشفى.

الجدير ذكره بأن قيادة السلطة المحلية بقيادة المحافظ علي بن راشد قد اعلنت قبل فترة سابقة بالغاء جميع العقود الطبية لجميع البعثات الخارجية في إحدى عشر مستشفى في محافظة شبوة وجاءت تلك التعليمات بعد ان قام الأطباء الاجانب بتنظيم وقفة احتجاجية أمام منزل محافظ المحافظة مطالبين بصرف رواتبهم لفترة تسعة أشهر واستمرت تلك الوقفة الاحتجاجية مايقارب الشهر والنصف دون استجابة من قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة.

وتفاعلا مع هذه التطورات أستنكر أبناء مديرية الصعيد مغادرة البعثة الطبية من المستشفى ، مطالبين قيادة السلطة المحلية بالمديرية بالتواصل مع السلطة المحلية بالمحافظة لحل مشكلة الأطباء الأجانب العاملين في المستشفى وصرف حقوقهم للفترة السابقة ووقف العبث بحقوق الأطباء الذين تواجدوا من أجل تقديم الخدمات الإنسانية بالمستشفى .

*من عبدالقادر العنقري