آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-05:31م

أخبار عدن


وزارة الزراعة والري تختتم دورة في مجال مسح ومكافحة الجراد الصحراوي بعدن

الأربعاء - 31 يناير 2018 - 03:03 م بتوقيت عدن

وزارة الزراعة والري تختتم دورة في مجال مسح ومكافحة الجراد الصحراوي بعدن

عدن(عدن الغد) خاص:

اختتم صباح اليوم الاربعاء في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التدريبية في مجال مسح ومكافحة الجراد الصحراوي ، نظمتها وزارة الزراعة والري بتمويل من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) بمشاركة 32  من العاملين في مكافحة الجراد الصحراوي بالمحافظات المحررة .

وفي الأختتام اشاد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية المهندس امين باقادر  بالجهود المبذولة من قبل الإدارة العامة لوقاية النباتات في تنظيم وإنجاح هذه الدورة والتزام المشاركين وحرصهم على الاستفادة منها كافة المعلومات النظرية ..  مشددا على ضرورة تطبيق ما تلقوه فيها من معارف في ارض الواقع  .

وتلقى المشاركين خلال اربعه ايام محاضرات علمية حول بيولوجية الجراد الصحراوي وأعمال المسح الميداني والأدوات والأجهزة المستخدمه فيه وطرق مكافحته والعوامل المناخية المؤثرة على عملية الرش وكيفية تحديد مساحات الرش وانواع  مواصفات آليات مكافحة الجراد الصحراوي ، بالاضافة الى خصائص المبيدات المستعمله في الرش ومعايرة آلية الرش وكيفية حساب معدل استخدامها والطرق المتبعه في معالجتها وتحليلها .

وفي ختام الدورة الذي حضره مدير عام وقاية النباتات الدكتور جميل أنور ، كرمت إدارة وقاية النباتات بالوزارة وكيل الوزارة المهندس امين باقادر والخبير الوطني المهندس فواد باحكم والمشاركين بالشهادات التقديرية.