آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-06:47ص

أخبار المحافظات


تجاوبا مع مانشرته الصحيفة : السلطة المحلية بأبين تنزل فريق هندسي إلى حي الطميسي

الأحد - 28 يناير 2018 - 07:03 م بتوقيت عدن

تجاوبا مع مانشرته الصحيفة : السلطة المحلية بأبين تنزل فريق هندسي إلى حي الطميسي
السلطة المحلية بأبين تنزل فريق هندسي إلى حي الطميسي

ابين ( عدن الغد ) خاص :

تجاوبا مع مانشرته الصحيفة عن حالة الصرف الصحي في حي الطميسي أكبر الأحياء السكنية بمدينة زنجبار على الإطلاق .. تم صباح اليوم  نزول مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة م/ صالح بلعيدي مع فريق هندسي متكامل .

وخلال الزيارة اطلعوا على وضع الصرف الصحي في الحي وحاجته الماسة لمشروع صرف صحي يعالج مشكلة طفح المجاري وإنعكاساتها السلبية على صحة المواطنين سواء من حيث إنتشار الأمراض والأوبئة أو من خطر إشتراك مياه الصرف الصحي مع مياه الشرب بسبب طفح المجاري المستمر وكذلك تأثيره على أساسات المنازل بالتآكل بسبب كثافة غاز الميثان وقدرته على نخر الأساسات ..

 

وخلال تجوالهم في الحي وإطلاعهم على وضع الصرف الصحي فيه قام المهندسون بأخذ الأطوال والمسافات لوضع دراسة مستعجلة وتقديمها للمناقصات لحل هذه الإشكالية ..

 

وفي تصريح خاص للصحيفة قال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة م/ صالح بلعيدي : " تم نزولنا إلى حي الطميسي والحي المجاور له حيث برزت مؤخرا مشكلة طفح المجاري ووجدنا الحي يحتاج إلى مشروع متكامل للصرف الصحي وتزامن ذلك مع وصول مندوبون من البنك الدولي لديهم مشاريع مشتركة مع اليونسيف ورأوا بأم أعينهم حالة الصرف الصحي في هذا الحي وقد أخذنا الأطوال والمسافات وسيتم التجهيز خلال ( 3 ) أيام على الأقل وسنعلن المناقصات وبإذن الله ستحل هذه المشكلة " ..

 

وأشار في معرض تصريحه إلى أن محافظة أبين تعد من أفضل المحافظات المحررة إستقرارا في تموينات مياه الشرب للمستهلكين فهي مستمرة على مدار الساعة ..

 

شاكرا الصحيفة على تناولاتها الصحفية التي تستهدف إحتياجات المواطنين وإبرازها للجهات ذات العلاقة لحلها .. وها نحن نتجاوب مع مانشرته الصحيفة عن الصرف الصحي في هذا الحي وذلك يترجم الدور الفاعل للإعلام وإسهامه في التنوير والإيضاح ..

 

من جانبه قال مندوب مكتب ( تكنوسنتر ) للخدمات الإستشارية والهندسية م/ رضوان الأديمي : " إن نزولنا إلى مواقع المشاريع الخاصة بمؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة أبين هو لنتأكد على الواقع من الدراسات والتصاميم ومطابقتها مع هذه الدراسات والوثائق النهائية تمهيدا لإنزال هذه المشاريع المقترحة للمناقصات وهي مشاريع تتعلق بالصرف الصحي " ..

 

من جهتهم إستبشر سكان حي الطميسي خيرا بنزول الفريق الهندسي إلى الحي لمعالجة مشكلة طفح المجاري ..

 

شاكرين الصحيفة على إيصالها معاناتهم إلى السلطة المحلية والشكر موصول لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم ومدير عام مديرية زنجبار أ/ غسان شيخ على سرعة تجاوبهم مع هذه المشكلة ..

 

ويتكون الفريق الهندسي التابع للبنك الدولي الزائر الى المحافظة من : " م/ رضوان شاهر عباس الأديمي و م/ مهيب أحمد سليمان الأسودي و م/ أيمن شوقي شاهر الأسودي " .

 من / نظير كندح