آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:39م

رياضة


دوري الغويزي.. نصر بروم يكسب وحدة شحير ويشعل التنافس في المجموعة الثانية

السبت - 27 يناير 2018 - 10:31 م بتوقيت عدن

دوري الغويزي.. نصر بروم يكسب وحدة شحير ويشعل التنافس في المجموعة الثانية

المكلا(عدن الغد)فهمي باحمدان / تصوير / محمد أحمد باحيدرة:

  إنضم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الرياضي ببروم للمنافسة على بطاقة التأهل للمباراة النهائية عن المجموعة الثانية في دوري الغويزي الذي يقيمه حالياً إتحاد كرة القدم بساحل حضرموت للفرق الكروية الأولى بالأندية الرياضية وبرعاية مصنع المكلا لتعليب الأسماك ( الغويزي).

 وسجل النصر فوزا صعباً على وحدة شحير في آخر دقائق المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا في ختام الجولة الثانية للمجموعة الثانية , هذا الفوز الصعب هام جداً للفريق النصراوي فقد حصد من خلاله ثلاث نقاط وأصبح أمر بطاقة التأهل لهذه المجموعة أقرب له على إعتبار أن له مباراة سيخوضها أمام الأهلي بفرصتي الفوز أو التعادل ومع ذلك فالبطاقة قبل ذلك اللقاء محصورة  بين فرق المجموعة الثلاث.

 وفشل وحدة شحير عبر هجماته في الوصول لمرمى حارس النصر عماد سرحان الذي لعب دوراً بارزاً في الحفاظ على مرماه بمساندة دفاعية , وأهدر الوحدة فرصاً عديدة لم تستغل بالشكل المطلوب نتيجة الاندفاع دون تركيز ,وكثافة الدفاع النصراوي وتصدت العارضة لإحدى الكرات الخطرة وإلغاء هدف كل هذه العوامل كانت عائقاً أمام الوحدة.

 بالمقابل كان للنصر حضور عبر المرتدات التي شكلت خطورة في بعض الكرات ومنها جاء الهدف الوحيد في المباراة عن طريق سعيد علي باحمران في الدقيقة 86 .

 أدار المباراة طاقم حكام مكون من محمد محفوظ بن بريك في الساحة بمعاونة عمر مرعي وعلي عوض باعواض في الخطوط والحكم الإحتياطي محفوظ علي بن عكظه وراقب المباراة إدارياً رئيس اللجنة الفنية أنور سعدالله الرباكي وقيم الحكام فنيا الدولي محمد أبوبكر العكبري.

 ليس نصر بروم وحده من إستفاد من تعثر وحدة شحير  فأهلي الغيل الذي خسر لقاءه الأول من الوحدة تجددت له الآمال وإن كانت بحسابات فارق الأهداف في حال فوزه على النصر في اللقاء القادم يوم 3 فبراير .

وكانت مباريات الجولة الثانية قد إنطلقت عصر أمس الجمعة بفوز كبير للتضامن في المجموعة الأولى على حساب المكلا بأربعة أهداف دون رد , وودع المكلا البطولة وتبقت في هذه المجموعة مباراة واحدة ستجمع التضامن وشباب ميفع الجمعة القادمة 2 فبراير 2018 , التعادل فيها لصالح التضامن ولامجال  لشباب ميفع سوى  الفوز لبلوغ النهائي .

الجدير بالذكر أن بطولة الغويزي تشارك فيها ست فرق من الفرق الأولى للأندية الرياضية بساحل حضرموت قسمت إلى مجموعتين يصعد متصدر كل مجموعة إلى المباراة النهائية لهذه البطولة التي تعتبر محطة تحضيرية لاستحقاقات قادمة للأندية أبرزها بطولة كاس حضرموت في نسختها السادسة.