آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-04:10م

مجتمع مدني


اختتام دورة الأخصائيين الاجتماعيين حول الإحالة والاكتشاف بالمكلا

السبت - 27 يناير 2018 - 08:27 م بتوقيت عدن

اختتام دورة الأخصائيين الاجتماعيين حول الإحالة والاكتشاف بالمكلا

المكلا(عدن الغد)خاص:

اختتمت الدورة التدريبية الخاصة بالأخصائيين الاجتماعيين حول والاكتشاف والإحالة للأطفال المستضعفين بمدينة المكلا ، ظهر الخميس ، والتي نظمها مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبتمويل منظمة الطفولة ( اليونيسيف )  .

وفي الجلسة الختامية للدورة أشاد المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل - ساحل حضرموت - مدير إدارة شؤون المنظمات الدولية الأستاذ هاني عبدالله البيض بالحماس الكبير الذي لمسه من قبل المشاركين في الدورة التدريبية ومدى تفاعلهم مع المدربين  .

وشدد " البيض " على المتدربين ضرورة القيام بواجبهم التوعوي والتثقيفي وتوصيل المعلومات التي ستساهم في حماية الطفل في كل الأماكن التي يتواجدون فيها ابتداء من البيت والمسجد والمدرسة والمحيط ، معتبراً الأخصائيين الاجتماعيين الذين تلقوا التدريب سفراء مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية وإدارة المنظمات الدولية لما من شأنه حماية أطفالنا من كل المخاطر المحدقة بهم .

بدورها أعربت الأستاذة حكمة سعيد الشعيبي مدير إدارة المرأة والطفل بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل - منسقة برنامج تأسيس نظام الحالة ،  عبرت عن سعادتها بتطبيق وتأسيس نظام الحالة ونجاح الدورتين التدريبيتين للأخصائيين الاجتماعيين ومدراء المرافق الصحية .

وقالت " الشعيبي " إننا نعيش في مرحلة تحدي لتنفيذ هذا البرنامج في حضرموت للمرة الأولى وسنستهدف كل القطاعات المرتبطة بالطفل كالصحة والتعليم والأمن والقضاء وأئمة المساجد وكل المؤثرين في المجتمع  .

* من محسن بلبحيث