آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-07:15م

أخبار وتقارير


مقاتلات التحالف تسند المقاومة الجنوبية والجيش الوطني بكرش

السبت - 27 يناير 2018 - 05:55 م بتوقيت عدن

مقاتلات التحالف تسند المقاومة الجنوبية والجيش الوطني بكرش

كرش((عدن الغد)) خاص:

قامت مقاتلات التحالف العربي في الساعات الماضية بإسناد المقاومة الجنوبية والجيش الوطني في معاركها ضد مليشيا الحوثي والتي تدور رحاها في بلدة كرش الحدودية لليوم الثاني على التوالي وسط انتصارات كبيرة للمقاومة والجيش الوطني وتقهقر للمليشيا.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد نفذت عصر اليوم السبت غارة جوية على جبل حمالة الاستراتيجي والذي تسيطر عليه المليشيا باعتباره أحد المواقع الهامة والتي تطل على مناطق الضاحي واللصب شمالي كرش.

في سياق متصل وعقب الخسائر التي تلقتها المليشيا منذ يوم أمس في صفوفها قامت بالقصف العشوائي على المنازل الآهلة بالسكان بمنطقة الضاحي والتي نتج عنها جرح طفل وامرأة وخلف حالة من الذعر والخوف لدى الأطفال والنساء.

من جهة أخرى تمكنت المقاومة الجنوبية والجيش الوطني من السيطرة على جبل(الكسرى) شمال بلدة كرش والذي كانت تسيطر عليه المليشيا والتي لاذت بالفرار مخلفة وراءها سلاح (14/5) قامت بالاستيلاء عليه المقاومة الجنوبية .

الجدير بالذكر أن المليشيا قامت بإعادة تموضعها في موقعين جديدين بمنطقة السحي المعروف بجبل (المدور) والآخر شرق مدينة الشريجة والمعروف بجبل (المرخام) وهما موقعين يشكلان أهمية بالغة في سير العمليات القتالية، في حين تشهد مناطق الجريبة والحويمي هدوءا نسبيا مما كانت عليه يوم أمس.

أكرم العزبي