آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-07:48ص

مجتمع مدني


برعاية مركز الملك سلمان وبتمويل الامير عبدالعزيز بن فهد .. توزيع مستحقات الكفالة لـ٢٠٠٠ يتيم

الخميس - 25 يناير 2018 - 05:35 م بتوقيت عدن

برعاية مركز الملك سلمان وبتمويل الامير عبدالعزيز بن فهد .. توزيع مستحقات الكفالة لـ٢٠٠٠ يتيم

عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وبتمويل من سمو الامير / عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز .. دشنت مؤسسة اليتيم ا لتنموية بالتعاون مع مؤسسة الشوكاني صباح اليوم  بقاعة نادي شمسان توزيع مستحقات الكفالة المعيشية ( لـ٢٠٠٠ يمني .

وفي حفل التدشين الذي بدء بالقرآن الكريم القى ابها الحمادي مدير عام مؤسسة اليتيم التنموية بعدن كلمة اكد  فيها ان التدشين يشمل توزيع مستحقات كفالة المعيشة ل٤٠٠ يتيم ويتيمة بمحافظات عدن ،لحج وابين. ضمن المشروع الذي يشمل ٢٠٠٠ يتيم ويتيمة على مستوى كل المحافظات  اليمنية والذي يأتي برعاية كريمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وبتمويل من سمو الامير / عبدالعزيز بن فهد .واضاف بان كل يتيم يحصل على (٨٠ الف ريال ) مستحقات ثمانية اشهر. واشار الى الانشطة المتعددة لمؤسسة اليتيم التنموية في المجالات الخدمية والاجتماعية والتعليم والصحة والتأهيل والتدريب وكفالة (٦٠٠) يتيم ويتيمة  في محافظات عدن ولحج وابين .

من جانبه، اشاد الشيخ / جمال بلفقيه مستشار وزير الادارة المحلية ومنسق اللجنة العليا للاغاثة  بالدور الكبير الذي يقوم به مركز الملك سلمان في الاعمال الاغاثية .بالاضافة الى اطلاق  الاستجابة العاجلة للمساهمة برفع المعاناة عن ابناء شعبنا اليمني .الى ذلك اشار عبدالله الطيار مندوب مركز الملك سلمان  الى تواصل اهتمام المركز بكل اعمال المساعدات والاغاثة الانسانية لمختلف محافظات اليمن دون استثناء وان مشاريع اغاثية عديدة منتظرة في الايام القادمة .

واكد مدير ادارة الجمعيات / عصام وادي .اهمية زيادة واستمرار دعم  الجهات والمنظمات الدولية المانحة للمساهمة الفاعلة في رفع معاناة الفقراء والمساكين والنازحين واليتامى  خصوصا وان الحرب قد اكلت الاخضر واليابس وارتفعت نسبة الفقر بين اوساط الناس بنسبة عالية جدا .مشيدا بهذا الصدد بالداعمين والمنفذين لمشروع توزيع مستحقات كفالة المعيشة التي ندشن اليوم  توزيعها في العاصمة عدن .

 

*من عبدالسلام هائل - تصوير / زكي اليوسفي