آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-09:45ص

عالم المرأة والأسرة


لا تغفلوا عن إدخال هذه العصائر الطبيعية الى وجبة فطوركم!

الخميس - 25 يناير 2018 - 05:30 ص بتوقيت عدن

لا تغفلوا عن إدخال هذه العصائر الطبيعية الى وجبة فطوركم!

( عدن الغد ) متابعات :

يعدّ شرب العصائر الطبيعية خلال وجبة الفطور الطريقة المثالية للحصول على الجرعة الصحية من الفيتامينات والمعادن الضرورية خلال اليوم، والتي يحتاجها جسم الانسان للقيام بنشاطاته اليومية بقوة وحيوية وإنتعاش. وفي الموضوع التالي من موقع صحتي سنقدم لكم تباعاً مجموعة مميزة من العصائر الطبيعية والمشروبات التي يمكن تناولها مع الفطور، والتي تقدم للجسم كل ما يحتاجه من العناصر الغذائية الضرورية.

 


عصير التفاح

يحتوي عصير التفاح على سعرات حرارية قليلة، وهو لا يؤدي الى أي تفاعلات تحسسية مثل التقيؤ أو ألم المعدة أو الإسهال، كما أنه يحتوي على سكر لا يسبب الغازات ويعمل كملين خفيف. وهذا العصير مثالي لتخفيض كولسترول الدم وتنشيط وظائف الكبد والتخلص من السموم.

 

عصير الرمان

عصير الرمان هو مصدر أساسي من الفيتامينات والمعادن، لأنه غني بالحديد المعالج لفقر الدم، ويفيد القلب، وهو يحتوي على كمية قليلة من السكريات، كما أنه غني بالعديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان. وقد تبيّن أن شرب نصف كوب على الأقل من عصير الرمان في اليوم يقلل من احتمال الإصابة بتجلط في الشرايين أو الإصابة بأمراض القلب.

 

عصير التمر بالحليب

يعتبر مشروب التمر باللبن من أفضل المشروبات المغذية والغنية بالمعادن والبروتينات النباتية والحيوانية، وهو يحتوي على العناصر المعدنية مثل الماغنسيوم والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم، التي تخلّص الدم من الحموضة الزائدة والسموم المتراكمة، وهو وجبة دسمة ضرورية لتقوية الجهاز الهضمي.

 

عصير البرتقال

عصير البرتقال هو العنصر الأساسي للحدّ من الإصابة بنزلات البرد بفضل غناه بالفيتامين C الذي يقوي  المناعة، ويساعد البشرة على تجديد خلاياها. كما أنه يقوي العظام والأوعية الدموية، وهو مصدر جيد للبوتاسيوم المفيد للقلب.

 

عصير الجزر

يحتوي الجزر على نسبة كبيرة من فيتامين A المفيد  للنظر من جهة، والذي يساهم في الحفاظ على الجلد والشعر من جهة أخرى. وعصير الجزر غني أيضاً بالفيتامين B الذي يعالج إلتهاب الأعصاب والأنيميا،  كما أنه ضروري لتزويد الجسم بالكالسيوم المقوي للعظام والأسنان.