آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-12:46ص

أخبار المحافظات


في زيارته التفقدية : رئيس مؤسسة تهامة للتنمية يزور النازحين في أبين ويدعو لمساعدتهم ..  

الأحد - 21 يناير 2018 - 07:45 م بتوقيت عدن

في زيارته التفقدية :  رئيس مؤسسة تهامة للتنمية يزور النازحين في أبين ويدعو لمساعدتهم ..   

الكود - خاص - نظيركندح

 

 

 

في إطار متابعاته لأوضاع النازحين من محافظة الحديدة ونواحيها إلى محافظة أبين .. قام صباح اليوم الأحد رئيس مؤسسة تهامة للتنمية أ/ محمد سالم حزر بالنزول الميداني إلى مخيم النازحين في منطقة القرنعة بمدينة الكود بمحافظة أبين للإطلاع على أوضاعهم المعيشية والإيوائية حيث يتواجد في هذا المخيم أعداد كبيرة من النازحين يعيشون أوضاعا متردية ..

وفي تصريح صحفي خاص للصحيفة أوضح رئيس مؤسسة تهامة للتنمية أ/ محمد سالم حزر أنهم بتوجيه من محافظ محافظة الحديدة د/ الحسن طاهر ووكيل المحافظة أ/ وليد القديمي نقوم اليوم بزيارة النازحين في أبين لتلمس هموم ومعاناة أبناء الحديدة الذين نزحوا من ديارهم وقراهم بسبب أهوال الحرب التي تشنها مليشيات الإنقلابيين الحوثة ..

وأضاف : " وجدنا هؤلاء النازحين في أوضاع لاتسر الخاطر يلتحفون السماء ويفترشون الأرض هم وأطفالهم في مساكن من القش وسعف الموز " ..

مناشدا المنظمات الدولية والمحلية وأهل الخير أن يغيثوا هؤلاء النازحين بالمواد الغذائية والإيوائية والطبية ..

معربا عن شكره لمحافظ محافظة الحديدة د/ الحسن طاهر ووكيل المحافظة أ/ وليد القديمي الذين يتابعون أوضاع النازحين ويعملون على توفير مايمكن توفيره للنازحين لمواجهة أوضاعهم الحالية ..

من جانبها أوضحت الناشطة في مجال الإغاثة والإهتمام بشؤون النازحين ورئيسة جمعية أبناء القرنعة الإجتماعية الخيرية بأبين أ/ زينب القليسي أن أعداد النازحين في مخيم القرنعة في تزايد مستمر يوم عن يوم بسبب ظروف الحرب ونحن نبذل مع الكثير من المنظمات وأهل الخير المساعي للتخفيف مما يعانوه النازحين في مخيم القرنعة من محافظة الحديدة حيث نزحوا وهم لا يمتلكون شيء من إمكانيات الحياة ومنها الأدوات التي يعدون بها طعامهم وغيرها من سبل الحياة المختلفة ..

ودعت المنظمات الدولية والإغاثية إلى مساعدة النازحين من محافظة الحديدة في منطقة القرنعة وغيرها من المناطق المتواجدين فيها في محافظة أبين فوضعهم الإنساني غاية في الصعوبة ..

الجدير بالذكر أن النازحين من محافظة الحديدة والمنتشرون في عدد كبير من مناطق محافظة أبين يواجهون الكثير من المصاعب الحياتية التي وجدوا أنفسهم غارقين فيها في محافظة هي نفسها بحاجة لمن يدعمها ووضعهم يصعب على الكافر - كما يقال - ..