آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:10ص

أخبار وتقارير


نائب وزير التعليم الفني « المحولي » : الصُّبَيحَة لها مكانتها الخاصة في قلب الرئيس هادي و رجالها الأبطال تشهد لهم ميادين النزال

السبت - 20 يناير 2018 - 10:18 م بتوقيت عدن

نائب وزير التعليم الفني « المحولي » : الصُّبَيحَة لها مكانتها الخاصة في قلب الرئيس هادي و رجالها الأبطال تشهد لهم ميادين النزال

لحج (( عدن الغد )) عيدروس زكي :

قال عبد ربه غانم المحولي ، نائب وزير التعليم الفني و التدريب المهني ، القائم بأعمال الوزير : إن « منطقة (الصُّبَيحَة) بمحافظة لحج لها مكانتها الخاصة في قلب الرئيس عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، حفظه الله ».

و أضاف في الحفل الجماهيري الطلابي الحاشد الذي شهدته كلية المجتمع الجديدة بمنطقة هُوَيْرِب بمديرية المضاربة و رأس العارة بمحافظة لحج ، يوم أمس الأول الخميس ، لمناسبة تدشين الدراسة الأكاديمية بالكلية رسمياً : إن « كلية المجتمع التي تم تأسيسها بالمديرية و تدشينها اليوم ، انبلج بإشراقها عقب تعب جهود مضنية جرى بذلها بدءاً من تقديم المقترح بشأنها إلى رئيس الجمهورية ، الذي أصدر قراره الجمهوري بإنشائها ، وهذا يعد جزءاً من رد الاعتبار لمواقف (الصُّبَيحَة) المخلصة نحو قضايا الوطن المصيرية ، فنتقدَّم بعظيم الشكر و الامتنان إلى رئيس الجمهورية ، و إلى الدكتور أحمد عبيد بن دغر ، رئيس مجلس الوزراء ، رعاه الله ، الذي وَجَّه بدعم الكلية و ما يزال ، و سعى حثيثاً حتى أخرجها إلى النور ، و يحافظ الآن على منجزها الحيوي هذا بمساندته لها » .

مؤكداً أن هذه المرتبة الباسقة تكتسبتها (الصُّبَيحَة) لدى القيادة السياسية للبلاد ، تأتي عرفاناً بصدارة تضحيات رجالها الجسام و في طليعتهم القائد المغوار البطل اللواء الركن محمود أحمد سالم الصُّبَيحِي ، وزير الدفاع ، فك الله أسره . . و أردف قائلاً : « عطاءات أبناء (الصُّبَيحَة) السخية مشهودة و مُقَدَّمَة في قرابين دماءهم الزكية و أرواحهم الطاهرة على ميادين النزال و معارك حرب الدفاع المستميت عن عدن و لحج و الوطن كافة و كسرهم شوكة الأطماع الفارسية الإيرانية عن طريق وكلائها مليشيا (الحوثي) الانقلابية المذمومة المدحورة من الجنوب شر طردة » .

منوهاً بأن
الأهمية البالغة للكلية تكمن في كونها تتوسَّط مديريات محافظات عدن و لحج و تعز ، و سترفد سوق العمل بمخرجات مهنية مؤهلة علمياً عالية المستويات . . لافتاً إلى أن الباص الحديث الخاص بطلاب الكلية و هيئتها التدريسية كذلك هو في طريقه إلى ديوانها ، و سيتم توفير مولد كهربائي للكلية و إعداد السكن الطلابي لها . . و حَضَّ نائب الوزير « المحولي » منظمات التعاون المعنية المحلية و الخارجية على إسناد الكلية بكل أشكال المساهمة الفاعلة معها حتى تقف الكلية مستقرة على أرضيتها العملية العلمية الصلبة برسوخ تام .

من جانبه ثَمَّن مستشار محافظة لحج و ممثل السلطة المحلية للمحافظة ، وجيه أحمد العُيَيرِي ، دأب قيادة وزارة التعليم الفني و التدريب المهني الكبير الذي تكلَّل بتحقيق حلم أبناء المديرية في تأسيس الكلية . . و أكد دعم السلطة المحلية بالمحافظة لاحتياجات الكلية المتبقية و تذليل أمامها أي صعوبات تجابهها .

بدوره أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية المضاربة و رأس العارة بمحافظة لحج ، الدكتور علي أحمد العلقمي ، بالطاقات الجبَّارة التي جادت بها قيادة وزارة التعليم الفني و التدريب المهني مُتَمَثِّلَة في نائب وزيرها لإنجازه بنياناً و بياناً كلية المجتمع بواقعها الملموس ليستفيد منها أبناء المديرية و مديريات المحافظات المجاورة ، في هذا القطاع التعليمي التدريبي الضروري في الحياة العلمية العملية للأجيال الصاعدة .

من جهته أوضح عميد كلية المجتمع بمديرية المضاربة و رأس العارة بالمحافظة ، الدكتور علي عبده الزُّبَير ، أن الكلية في عامها الدراسي الجاري الأول في تاريخها ( 2017 م / 2018 م ) تحتضن فيها 117 طالب وطالبة يدرسون في تخصصات : التمريض و الطوارئ و الإسعاف الأولية و المحاسبة و برمجة الحاسوب .

و في نطاق زيارته لمديرية المضاربة و رأس العارة بمحافظة لحج ، التقى نائب الوزير « المحولي » جموع الشخصيات الاجتماعية بالمديرية و مواطنيها ، و استمع إلى تطلعاتهم عن قرب و تلمس همومهم عن كثب . . داعياً إياهم إلى الشعور بالفخر و الاعتزاز و التماسك و الثبات فـ (الصُّبَيحَة) ، بمساحتها الجغرافية الشاسعة المهمة و موقعها الساحلي الاستراتيجي تتهافت على مضيقه الأشْهَر (باب المندب) دول العالم أجمع . . كما تفقَّد نائب الوزير أحوال رقعة أراضي المديرية الزراعية الموعودة بالسعادة و توفير لها غراس أشجار المانجو و النخيل و الليمون و غيرها من خيرات شتلات الزراعة المثمرة اليانعة المباركة .

و قد حرص على الحضور في حدث تدشين الدراسة بالكلية و مشاركة أبناء المديرية أفراحهم بذلك قائد اللواء الثالث حزم بالمحافظة ، اللواء الركن محمود سعيد صائل البِشِبِّشِي ، و رئيس صندوق تنمية المهارات بوزارة التعليم الفني و التدريب المهني، الدكتور عبد الله داغم محمد ، و عميد كلية المجتمع بالعاصمة عدن ، الدكتور هشام محسن السقاف ، و عضو الهيئة التدريسية بجامعة عدن الدكتور عوض أحمد العلقمي ، و عدد آخر من المسؤولين و الأكاديميين من العاصمة عدن و محافظة لحج و مديرية المضاربة و رأس العارة بالمحافظة .