آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-02:15م

أخبار المحافظات


ضمن مشاريع هيئة الإغاثة اليمنية الكويتية.. تسليم مشروع تأهيل حقل الخلعة بمديرية ساة

الخميس - 18 يناير 2018 - 08:50 م بتوقيت عدن

ضمن مشاريع هيئة الإغاثة اليمنية الكويتية.. تسليم مشروع تأهيل حقل الخلعة بمديرية ساة

ساة (عدن الغد)خاص:

 

ضمن مشاريع (حملة الكويت إلى جانبكم)التي تموله هيئة الإغاثة اليمنية الكويتية تم اليوم الخميس ال18 من يناير الجاري تسليم مشروع إعادة تأهيل بئرال(3)  بحقل الخلعه بمديرية ساة بمحافظة حضرموت والذي يحتوي ايضا على توريد وتركيب قاطع كهربائي وبناء غرفه للبئر واخرى للمولد وربطها بخط كهربائي بكلفة تصل إلى 22 مليون ريال.

 

وخلال حفل التسليم  وضخ المياه من البئر أعرب/ الاخ عبدالله يماني الجابري مدير عام مديرية ساة رئيس المجلس المحلي عن سعادته بافتتاح المشروع  .

 

 مقدما شكره للهيئة لمشاركتها الفاعلة في هذا الجانب ووقوفها إلى جانب مواطني المديرية في كثير من المشاريع ومنها هذا المشروع وغيرها من المشاريع الأخرى على مستوى المحافظة.

 

 منوها الى ان قيادة المديرية لن تألوا جهدا في تقديم كل المساعدات والتسهيلات للهيئة وجميع المنظمات الداعمة للمديرية.

 من جانبه اشار مدير عام المؤسسة للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت الاخ/ عامر سعيد العامري الى الاهمية التي يمثلها هذا المشروع والذي يأتي ضمن عدة مشاريع نفذتها الهيئة في سيئون وشبام وتريم.

 

 منوها الى انه بالانتهاء من تأهيل البئر الثالثة بالحقل يكون الحقل قد تم استكماله وأصبح جاهزا لتلبية احتياجات المديرية من المياه طوال العام.

 

 شاكرا الهيئة اليمنية الكويتية لتنفيذها هذه المشاريع والذي يأتي في إطار الشراكة التي تجمع المؤسسة بالهيئة والتي نأمل استمرارها خلال السنوات القادمة .

 

 وفي نفس الإطار أوضح المهندس سالم عمر باشامخه ممثل هيئة الإغاثة اليمنية الكويتية إلى انه بتسليم مشروع تأهيل البئر الثالثة بحقل الخلعه تكون الهيئة قد نفذت ثمانية مشاريع في محافظة حضرموت أربعة مشاريع في الساحل وأربعة مشاريع في الوادي  وذلك ضمن المرحلة الأولى .

 

 مشيرا إلى أن الهيئة وفي إطار دعمها ستنفذ عدد من المشاريع خلال العام الجاري 2018 والتي ستكون بنفس المستوى وأفضل  في مشاريع المياه.

 

 لافتا الى ان الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة هيئة يمنية مستقلة ولها أعمال كثيرة في مجال  الغذاء والإيواء ومشاريع المياه  والصحة .

 

مقدما شكره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ووادي حضرموت و مديرية ساة.

 

مشيدا بتعاون قيادة المؤسسة المحلية للمياه وكادرها الفني  في انجاز هذه المشاريع للتخفيف من معاناة المواطنين  في المجتمع .

 

 وخلال مراسيم حفل التسليم قدمت المؤسسة المحلية للمياه منطقة ساه درعين تذكاريين للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة وشركة بترو مسيله لدعمها ومساهماتها الفاعلة لمشاريع المياه بالمنطقة.

 

  جدير ذكره ان عدد المستفيدين من مشاريع المياه التي نفذتها الهيئة في العام 2017 بلغ 350 الف نسمة في الجانب المائي.

 

 حضر حفل التسليم الاخوة/ احمد بافضل الامين العام للمجلس المحلي بالمديرية وعبد العزيز صالح بن حليمان ضابط العلاقات المجتمعية لشركة بترو مسيلة والمقاول المنفذ عائض .

سلومة وعدد من مسئولي السلطة المحلية والمؤسسة المحلية للمياه بالوادي ومنطقة ساة.

 

 *من علي باسعيده