آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:07م

رياضة


بضربات الترجيح.. العمالقة يتجاوزن الشباب ويبلغون نصف نهائي دوري الموالعة لكرة القدم بصعيد شبوة

الخميس - 18 يناير 2018 - 02:46 م بتوقيت عدن

بضربات الترجيح.. العمالقة يتجاوزن الشباب ويبلغون نصف نهائي دوري الموالعة لكرة القدم بصعيد شبوة

الصعيد (عدن الغد) خاص:

اقيمت عصر امس الأربعاء ثاني مباريات دور الثمانية من دوري الموالعة لكرة القدم2018م وأجريت المباراة على ارضية ملعب ودن مربون بجاحص وجمعت فريقي الشباب والعمالقة حيث امتازت المباراة بالحماس والندية منذو الوهلة الاولى .

دخل فريق الشباب هذا اللقاء وهو مطالب بخطف بطاقة العبور الى دور نصف النهائي حيث اعتمد على تكتيك معين مما أعطاه تقديم مستوى نال استحسان الجماهير الحاضرة ، بينما فريق العمالقة دخل المباراة بغيابات في منتصف الملعب ومشاكل كثيرة واجهت الفريق قبل الوصول الى ارضية الملعب ولكن لم يغير من إصرارهم على الفوز والوصول الى مربع الكبار .

انطلقت صافرة البداية وانطلق لاعبوا الشباب من أجل تسجيل هدف مبكر للاطمئنان وتهدية النفوس ولكن هناك دفاعات قتالية يمتكلها فريق العمالقة قضت على كل المحاولات في بداية المباراة.

استمرت المباراة هجمه هنا وهجمه هناك حتى جاءت فرصة الهدف الاول للشباب من كرة مرتده سريعة استطاع محمد عبدالكريم من تسجيل الهدف الاول للشباب وسط فرحة عمت مدرجات مشعجي الشباب في الدقيقة 26 من الشوط الاول.

وبعد تسجيل هدف التقدم للشباب تراجع لاعبوه نوع ماء للحفاظ عليه مما أعطى أفضلية للاعبي العمالقة داخل ارضية الملعب وشنو العديد من الهجمات الخطرة ولكنها تنتهي بين احضان حارس الشباب، العمالقة عازمون على تسجيل هدف التعديل وبالفعل تحقق ذلك من ركلة جزاء استطاع علي دبيان من تسجيلها معلن تعديل نتيجة المباراة وذلك في الدقيقة 32 من الشوط الأول واستمر الشوط الاول بالتعادل الايجابي حتى اطلق الحكم صافرة نهايته.

وبعد اخذ راحة مابين شوطي المباراة عاد لاعبوا الفريقين الى ارضية الملعب وانطلقت صافرة بدايته حيث انطلق لاعبوا الفريقين من أجل تسجيل هدف التقدم وحيث انطلق لاعبوا الشباب بكل ثقه وعزمية من أجل تسجيل الهدف الثاني واستمر الشوط الثاني بهجمه هنا وهجمه هناك حتى استطاع اكرم الجعبه من الانفراد من منتصف الملعب وقام بتسديد كرة صاروخية ليسكنها شباك العمالقة معلن تقدم الشباب بالهدف الثاني في الدقيقة 20 من الشوط الثاني.

الشباب يتقدم بالنتيجة مرة اخرى ولكن بخبرة لاعبي العمالقة استطاعوا من تسيير المباراة بفارق الهدف حيث شنو الهجمات على مرمى الشباب وبعد ان رى المدرب بأن الفريق يحتاج الى الورقة الرابحة وقناص الفريق اطر باخراج احد لاعبي الوسط والزج بهذا النجم الساطع في سماء الكرة الموالعية دخل القناص والجماهير تهتف باسمه مما اعطى فريق العمالقة نوع من الثقة بالنفس والسيطرة على مجريات اللعب وبعد دخوله ببضع دقائق استطاع العمالقة من تسجيل هدف التعديل الثاني وجاء الهدف عن طريق اللاعب أحمد العنقر شقيق القناص بتسديدة صاروخية مزقة شباك المرمى وذلك في الدقيقة 29 من الشوط الثاني.

لم يتبقى من الوقت طويلا وأطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق.

وبعدها ذهب الفريقين لخوض غمار المنافسة ولكن عن طريق ركلات الترجيح لمعرفة الفائز في هذه المباراة والواصل الى مربع الكبار وبعد لعب ركلات الترجيح بصلابة وقوة حارس العمالقة الكابتن صبري دبيان ابتسم الحظ لفريق العمالقة بنتيج ثلاث ركلات صحيحه من اصل خمس ركلات بينما الشباب لم يستطع من تسجيل اي من اصل خمس ركلات .

قاد المباراة طاقم تحكيم سعيد لوقيه في الساحة وساعده بلال لوقية ومجد سنه .

يلعب اليوم الخميس الأحرار × رفض

*من عبدالقادر العنقري