آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:22ص

أخبار المحافظات


مؤسسة رواد التنمية ومستشفى ردفان العام يدشنان دورة الإسعافات الأولية والتمريض الأولى بردفان

الإثنين - 15 يناير 2018 - 06:15 م بتوقيت عدن

مؤسسة رواد التنمية ومستشفى ردفان العام يدشنان دورة الإسعافات الأولية والتمريض الأولى بردفان

ردفان (عدن الغد) خاص :

دشنت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان بالشراكة مع مستشفى ردفان العام الدورة التدريبية الأولى للإسعافات الأولية والتمريض للمتطوعات والمهتمات بصحة المجتمع بمدينة الحبيلين محافظة لحج وذلك بالتنسيق مع إدارة الصحة العامة والسكان بمديرية ردفان .

 

حيث ستتلقى المشاركات وعددهن 23 ناشطة صحية ومجتمعية من مختلف أحياء المدينة على مدى أسبوعان تدريبات نظرية وعملية في مواضيع الإسعافات الأولية والتمريض وسيخضعن خلال فترة التدريب لاختبارات وامتحانات نظرية وعملية مرحلية ونهائية لتقييم قدراتهن الصحية .

 

وقد اكد الدكتور/ علي محسن الحنشي مدير مستشفى ردفان العام مدرب الدورة إلى إن هذه الدورة التدريبية هي الأولى من نوعها التي ينفذها المستشفى بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني مستهدفاً فيها كفاءات نسائية اكثر تعليماً في مجالات مختلفة لبناء قدراتهن في الإسعافات الأولية ومهارات التمريض واهمها ضرب الحقن والإنعاش القلبي التنفسي وعلاج الجروح والحروق والكسور وغيرها من الإسعافات الأولية . 

 

وأشار الحنشي إلى انه وبالشراكة مع مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان نطمح خلال العام 2018م إلى تنفيذ ما بين 6- 8 دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية وبناء القدرات التمريضية للشباب/ات لتمكينهم من ممارسة الخدمات الإسعافيه والتمريضية لخدمة مجتمعاتهم المحلية مستقبلاً .

 

وأوضح الحنشي إلى انه تم استهداف الفتيات في الدورة التدريبية الأولى وسيتم استهدف كذلك الأولاد في الدورات القادمة وذلك في حال تلقينا طلبات برغبتهم في الالتحاق بالتدريب وسيتم المفاضلة في حال زيادة عدد المتقدمين ، حيث سيتم استهداف الفئات الأفضل تعليماً والأكثر وعياً في المجتمع والتي لا تقل مؤهلاتهم العلمية عن ثانوية عامة .

 

من جهته اكد الناشط المدني الأستاذ/ وهيب الذيباني إلى إن الغرض من هذه الدورة التدريبية هو بناء القدرات المحلية في الإسعافات الأولية والتمريض حتى يتم الوصول إلى توفير اكثر من مسعف في كل حارة وسيتم على المدى البعيد العمل على تأهيل مسعف في كل بيت إن شاء الله .

 

وأوضح الذيباني إلى انه يأمل من المتدربون المساهمة في خدمة أهلهم ومجتمعاتهم في تقديم خدمات إسعافيه وتمريضية اكثر تقدماً وبإمكانهم تطوير من مهاراتهم وخبراتهم مستقبلاً بالتطوع لدى بعض المستشفيات والوحدات الصحية عند القدرة وكذا لدى منظمات المجتمع المدني لتسهيل وصول الخدمات الطبية إلى الناس بكل سهولة ويسر .

 

وأشار الذيباني إلى إن قيام إدارة مستشفى ردفان العام الحالية ممثلة بالدكتور علي الحنشي بفتح شراكات محلية مع منظمات المجتمع المدني وتعزيز المشاركة المجتمعية في تطوير وتأهيل الخدمات الطبية والاسعافيه في مناطق وقرى المديرية لتصبح في متناول وعند مسئولية الجميع يعد بادرة طيبة تستحق الدعم والتشجيع والاهتمام .