آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


افراد مقاومة أبين ينظمون وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة بحقوقهم

الأحد - 14 يناير 2018 - 08:13 م بتوقيت عدن

افراد مقاومة أبين ينظمون وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة بحقوقهم
صورة من الوقفة الاحتجاجية يوم الاحد -عدن الغد

*زنجبار - خاص - نظيركندح*

خرجت* صباح اليوم الأحد أعداد كبيرة من قيادات وأفراد المقاومة الشعبية في محافظة أبين التي كان لها شرف الدفاع عن المحافظة في مواجهة مليشيات الإنقلابيين الحوثة في وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة *معبرين* عن إستيائهم لحالة الإهمال وعدم الإيفاء بالوعود التي قطعتها عليهم السلطات المعنية وتنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير/ *عبدربه منصور هادي* الذي يحث هذه السلطات بالإهتمام بأوضاع أفراد وقيادات المقاومة الشعبية الذين سطروا أروع البطولات في الدفاع عن أمن المحافظة أو جبهات القتال المختلفة مقدمين الشهداء والجرحى الذين مازال الكثير منهم مثخن بجراحه بينما من كانوا بعيدين عن جبهات القتال سويت أوضاعهم دونما تعب أو مشقة ..

*وناشدوا* رئيس الجمهورية المشير/ *عبدربه منصور هادي* ورئيس الوزراء د/ *أحمد عبيد بن دغر* ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية م/ *أحمد الميسري* ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن/ *أبوبكر حسين سالم* بسرعة التدخل والتوجيه لمعالجة أوضاع قيادات وأفراد المقاومة الشعبية في أبين ..

*وطالبوا* بتسوية أوضاعهم واستيعابهم في إطار مؤسسات الدولة كما منحت هذه الحقوق لأمثالهم في المحافظات الأخرى ..

*كما* طالبوا بمعالجة أوضاع الشهداء والجرحى الذين تعاني أسرهم الأمرين في المتابعات والتسويف والمماطلة والوعود العرقوبية منذ أشهر طويلة بعد تحرير المحافظة وحتى اليوم ..

*وفي* تصريح خاص *للصحيفة أوضح الناطق الرسمي بإسم المقاومة الشعبية في محافظة أبين أ/ *سامح مخشع* بأن هذه الوقفة الاحتجاجية لقيادات وأفراد المقاومة الشعبية اليوم هي عبارة عن مناشدة لفخامة رئيس الجمهورية المشير/ *عبدربه منصور هادي* ورئيس الوزراء د/ *أحمد عبيد بن دغر* ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن/ *أبوبكر حسين سالم* الذين قدموا كثيرا من الوعود بأن يتم إستيعابهم في إطار الأمن والجيش وتسوية أوضاعهم وتم الجلوس مع قيادات المنطقة العسكرية الرابعة وكررت هذه الوعود والتأكيد على ترقيمهم ولكن إلى الآن لم يتم معالجة أوضاعهم وهناك الشهداء والجرحى الذين مازالوا يعانوا من جراحاتهم دون معالجة ..

*مضيفا* : " إننا نطالب الوفاء بالوعود التي تتعلق بمنح الشقق لأسر الشهداء في مشروع الصالح وصرف المرتبات والحقوق المتوقفة منذ شهور " ..

*حسين الرواعي* - قيادي في المقاومة الشعبية بأبين - قال :" خروجنا اليوم قيادات وأفراد في المقاومة الشعبية للمطالبة بحقوقنا التي هي مطالب مشروعة أقرتها الدولة ووجهت المسؤولين بتنفيذها منذ تحرير المحافظات المحررة ، وقد تم الجلوس مع المحافظ اللواء الركن/ *أبوبكر حسين سالم* ووعدنا بأن يتم إعطاءنا هذه الحقوق ولكن إلى اليوم لم يتحقق شيء " ..

*هذا* وكان قيادات وأفراد المقاومة الشعبية قد جابوا الشارع الرئيسي لمدينة زنجبار حاملين اليافطات التي تناشد رئيس الجمهورية والمسؤولين بالدولة إنصافهم وتكريمهم على ماقاموا به من مواقف بطولية في وجه الإنقلابيين الحوثة.